الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية: رفع 1290 طن مخلفات صلبة وأتربة وقمامة من ميادين وشوارع المنصورة

رفع القمامة من الشوارع

محافظات4-8-2023 | 20:03

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إنه تم رفع 1290 طن مخلفات صلبة وأتربة وقمامة، من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية بشرق وغرب مركز المنصورة، من خلال مشاركة 9 وحدات محلية ومعدات وعمال جهاز نظافة وتجميل المنصورة.

ووجه المحافظ- بحسب بيان، اليوم الجمعة، بالمتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع، والصيانة المستمرة للحدائق العامة، وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول، والتأكيد على إزالة الإشغالات والتعديات بمراكز ومدن المحافظة.

ومن جانبه، أوضح رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها محمد حمص أنه تم متابعة تنفيذ ورفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطي، من خلال المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية "نطاق أحياء شرق وغرب ومركز المنصورة".

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين- في بيان، اليوم- إن الحملات الانضباطية والتفتيشية التي شنتها إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية على جميع المنافذ وأماكن تداول الأغذية، خلال الأسبوع الماضي، على 645 منشأة، أسفرت عن ضبط 107 منها تعمل دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري؛ لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، وتم تحرير 236 محضرًا.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم سحب 46 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 2719 كيلوجراما من أغذية متنوعة، و462 من العصائر والألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي ومتغيرة في الخواص الطبيعية.

وأكد استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.