الجمعة 17 مايو 2024

«زهق من قعدة البيت».. رجل ينتحل مهنة ضابط مرور لمدة شهرين

صورة تعبيرية

الهلال لايت 5-8-2023 | 17:19

ميادة عبد الناصر

فى واقعة طريفة استطاع رجل عاطل عن العمل فى روسيا يخدع المواطنين عن طريق ارتداء زي الشرطة ، وظل يعمل جنبًا إلى جنب مع رجال شرطة المرور الحقيقيين لمدة شهرين.

وبحسب موقع «ديلى ستار» البريطانى فقد تمكن رجل عاطل عن العمل في روسيا من تحقيق حلمه في أن يكون شرطي مرور من خلال ارتداء زي شرطة مزيف والذهاب في دوريات مع مفتشي المرور الفعليين لمدة شهرين.

بدأت القصة عندما سئم فيكتور من الجلوس طوال اليوم، اشترى فيكتور، وهو رجل عاطل عن العمل يبلغ من العمر 48 عامًا من منطقة ستافروبول الروسية، لنفسه زي شرطة يبدو واقعيًا وانضم إلى صفوف ضباط إنفاذ القانون في قرية بياتيغورسكي، بالاعتماد على ملابس مفتش المرور ومهارات التمثيل الرائعة والثقة بالنفس، وقام الرجل بدوريات في شوارع Pyatigorsky ، ووقف السائقين المهملين بنشاط وتثقيفهم حول قواعد المرور المختلفة.

من غير الواضح سبب اختيار فيكتور لهذه المهنة المحددة، أو ما إذا كان قد تلقى بالفعل أي رشاوى من سائقي السيارات خلال خدمته التطوعية ، لكن حياته المهنية لم تدم طويلاً.

بعد شهرين من انضمامه إلى صفوف شرطة مرور ستافروبول، تم كشف حقيقته أثناء فحص لقطات من كاميرات الجسد لمفتشي المرور في دورية في شارع Pervomaiskaya في Pyatigorsky، حيث لاحظت السلطات أنه كان هناك بالفعل خمسة مفتشين في الخدمة، على الرغم من السجلات الرسمية التي تذكر أربعة فقط. كانت اللقطات من كاميرا الضابط الخامس مفقودة أيضًا، وعند محاولتهم التعرف على مفتش المرور الخامس، وجدوا أنه لم يكن شرطيًا.

أظهر تحقيق أن فيكتور قام بدورية مع مفتشي المرور الأربعة الفعليين خمس مرات على الأقل منذ مايو، ولم يبلغ أي منهم عن أي شيء غريب عنه. اعترف الشرطي المحتمل بانتحال صفة ضابط شرطة ووجهت إليه تهمة مخالفات مرورية وارتداء زي رسمي غير قانوني وعرقلة أداء واجبات الشرطة.