الإثنين 3 يونيو 2024

4 خطوات تساعدك في نجاح حميتك الغذائية «الريجيم»

2-10-2017 | 13:35

يعاني العديد من الأشخاص من صعوبة إنقاص وزنهم رغم قلة تناولهم للطعام واتباعهم للحميات الغذائية والريجيم القاسي في بعض الأحيان، ولكن يقول خبراء التغذية أن الريجيم الأكثر نجاحًا هو الذي يوفر تناول المواد الغذائية المختلفة ولكن بمقادير منضبطة ، وإليك بعض الخطوات الهامة التي تساعدك في إنجاح حميتك الغذائية للحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق.

أولا الدهون 
تصنف الدهون إلى نوعين دهون صحية ودهون غير صحية والدهون الغير صحية التي تتواجد في رقائق البطاطس والكرواسون والكوكيز وغيرها والتي تعمل على زيادة معدل الكوليسترول في الدم فتسبب أمراضا كثيرة ، أما الدهون الصحية والتي تحتوى على الأوميجا 3 والتي تتوفر في سمك السلمون والأفوكادو والمكسرات والتي يفضل تناولها .


ثانيا تناول الوجبات الخفيفة

يفضل تناول وجبة خفيفة بين الوجبتين الرئيسيتين للحد من الشعور بالجوع وللتحكم في مستوى السكر في الدم وتشمل الوجبات الفاكهة والخضروات والزبادي خالي الدسم والمكسرات .

ثالثا حساب عدد السعرات الحرارية

يساعد حساب عدد السعرات الحرارية في السيطرة على حجم الحصص المتناولة 
ويستخدم الجسم أكبر نسبة من السعرات الحرارية في وقت الصباح ووقت الغداء ولذلك يحتاج الجسم إلى مصدر مباشر للطاقة .

رابعا الرياضة
يعد ممارسة الرياضة على معدة خاوية من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقوم بها العديد من الأشخاص فهي تؤدي إلى التعب والشعور بالإرهاق وفقدان العضلات فالجسم يكون بحاجة إلى الكربوهيدرات لبدء الحركة والحفاظ على القوة وحرق المزيد من السعرات .