الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ شمال سيناء: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرًا بتنمية وتعمير سيناء

محافظ شمال سيناء

محافظات5-8-2023 | 12:36

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتعمير سيناء، من خلال تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية في مختلف القطاعات.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم /السبت/ - خلال جولته التفقدية اليوم على عدد من المشروعات التنموية في مدينة العريش، أن قطار التعمير والتطوير وصل إلي المحافظة، حيث أن التطوير سيصل بشمال سيناء إلي مرحلة متقدمة بين محافظات مصر.

وأشار المحافظ إلى مشروع تطوير وتنمية مدينة العريش يشمل 3 مراحل، انتهت المرحلة الأولى منه وقاربت الثانية على الانتهاء، لتبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة ليتغير شكل مدينة العريش وتصبح في مصاف عواصم المحافظات من حيث الحداثة والتطوير.

ولفت المحافظ إلى أن المرحلة الأولى من تطوير وتجميل مدينة العريش شملت رفع كفاءة وتطوير 5 ميادين، بينما المرحلة الثانية تشمل تطوير المدخل العربي للمدينة وشارع الفاتح، أما المرحلة الثالثة وهي تطوير كورنيش العريش من الحديقة الدولية وحتى المحافظة القديمة.

من جانبه، قال المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير سيناء، إن المحافظ تفقد أعمال الرصف على محور الفاتح الساحلي وما وصلت إليه الأعمال، بجانب تفقد تطوير المدخل الغربي لمدينة العريش ليتناسب مع تطوير محاور المدينة الرئيسية وللانتهاء من ربط الطريق الدائري الجديد مع الطريق الدولي وتمهيدا لتوسعة الحيز العمراني للمدينة لاستيعاب الزيادات المستقبلية والتنمية الشاملة لمدينة العريش.

وفي سياق آخر، أعلنت رئاسة مركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء عن تنفيذ قافلة طبية غدا /الأحد/ للكشف على المواطنين وصرف العلاج بالمجان، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة في المحافظة.

وقال سعد خليل، رئيس مركز ومدينة الحسنة، إن القافلة التي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ستقوم بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين في الوحدة الصحية، حيث تضم 8 تخصصات طبية وهي الباطنة، والأنف والأذن، والرمد، والجراحة، والنساء والتوليد، والأطفال، والعظام، والأسنان.

وأضاف أنه سيتم توقيع الكشف على المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، مؤكدا أن الراغبين في الاستفادة الكاملة من الخدمات الطبية التابعة للقافلة بالتوجه غدا إلى الوحدة الصحية للكشف وتلقي العلاج.