السبت 4 مايو 2024

الجيش الروسي يستهدف محطة رادار لرصد الأهداف الجوية

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم5-8-2023 | 14:34

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن الجيش الروسي سيطر على منطقة نوفوسيولوف في جمهورية لوهانسك الشعبية.

وقالت الوزارة: "على محور كوبيانسك، تم تحرير نوفوسيلوف في جمهورية لوهانسك الشعبية من خلال الإجراءات الكفؤة والمهنية لوحدات مجموعة "القوات الغرب".

وأضافت: "على هذا المحور، خلال اليوم، تم القضاء على ما يصل إلى 140 جنديًا أوكرانيًا، ومركبتين قتاليتين مدرّعتين، وثلاث سيارات، وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز كراب بولندية الصنع، بالإضافة إلى مدافع دي-20 و مستا-بي".

وأشارت إلى أنه تم صد ثلاث هجمات مضادة للوحدات 14 و 25 من الألوية المحمولة جواً من القوات الأوكرانية بنجاح.

وأصابت الهجمات وطيران الجيش ونيران المدفعية تراكمات القوى العاملة والمعدات المعادية في مناطق كوبيانسك وبيتروبافلوفكا وتابايفكا في مقاطعة خاركوف وستيلماجوفكا في جمهورية لوهانسك الشعبية.

وأضافت أن الجيش الروسي دمر مخزن الذخيرة للواء الآلي 44 التابع للجيش الأوكراني بالقرب من تورسكوي في جمهورية دونيتسك.

كما تم استهداف محطة رادار لرصد الأهداف الجوية، في منطقة قرية روجان، في مقاطعة خاركوف.

وتابعت الوزارة: "على محور خيرسون، نتيجة الأضرار الناجمة عن النيران، بلغت خسائر العدو 35 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر مستا-بي".

كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي خلال النهار 8 صواريخ من نظام "هيمارس"، ودمرت 22 طائرة مسيرة أوكرانية. في مناطق أولشانا في خاركوف، وميلوفاتكا في جمهورية لوهانسك الشعبية، وبيلوجوروفكا، وسيميجوري، وزايتسيفو، وبيريستوف، في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشابيفكا، وتشيستوبولي، وتوكماك، وتاراسوفكا، ونوفوزلاتوبول، في مقاطعة زابوروجيه، ومالايا ليبيتيكا وخولايا بريستان، في خيرسون.

Dr.Randa
Dr.Radwa