الثلاثاء 21 مايو 2024

مرشح على مقعد نقيب الصحفيين: هدفي لم الشمل

18-2-2017 | 18:25

قال إسلام كمال الكاتب الصحفي والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، إن «الانتخابات القادمة معركة حقيقية وفرصة تاريخية لاستعادة نقابتنا ومواجهة أوجاع الصحفيين الحياتية والمهنية».

وأضاف «كمال»، في بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، أن «الانتخابات تجربة استثنائية لتأكيد أن نقابة الصحفيين ليست حكرا على تيار ولا جيل معين، وأنها نقابتنا جميعا وليست نقابة حكومة ولا معارضة، بل نقابة فكر ورأي».

وتابع: «لا أستثمر كل قوى الممانعة للمرشحين المنافسين فقط، بل نقدم النموذج البديل أو الطريق الثالث، وأرسل رسالة واضحة للجميع في المجتمع الصحفي المصري والعربي بل العالمي أيضا أن نقابة الصحفيين بيت الحريات الوطنية والمبادرات غير التقليدية، وترفض التكويش والألاعيب غير القويمة فى الانتخابات، وتعمل على رقي المجتمع لا تشويهه».

وأكد المرشح على مقعد النقيب أن «أهدافنا واحدة وعلى رأسها لم الشمل وإعادة العلاقة المحترمة بين الشارع والنقابة والمجتمع الصحفي، وإعادة الهيبة للنقابة مع التشديد على احترامنا الأكيد للقانون والدولة المصرية ومؤسساتها، فنحن أول أركان حماية الدولة المصرية بالمكاشفة والانتقاد المسئول لتقويم الأداء ومكافحة الفساد والإرهاب وتعظيم الإيجابيات».

وقال: «لن نسمح بأية معاناة من أي نوع لأي صحفي، مع التشديد على احترام القوانين التي تقدر آدمية الصحفي».