الخميس 9 مايو 2024

«مصر للعلوم والتكنولوجيا» تكرم يحيى الفخراني احنتفالًا بتخريج دفعة «طب بشري»

يحيى الفخراني

فن5-8-2023 | 18:55

أحمد نيازى الشريف

احتفلت كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحفل تخرج طلاب العام الدراسي 2023ـ2022، والذى أقيم برعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبحضور الدكتور أشرف حيدر رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور شريف رفعت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشري بالجامعة.

وحرص الفنان يحيى الفخراني على حضور حفل تخرج طلاب كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لمشاركة الطلاب فرحتهم، وكان في استقباله الدكتور أشرف حيدر رئيس الجامعة، وعلى هامش الحفل، كرم رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أشرف حيدر غالب الفنان القدير يحيى الفخراني.

 وحرص الفنان، على توجيه التهنئة للطلاب، قائلًا: «ألف مبروك التخرج، الحياة كلها امتحانات، والتخرج لا يعنى انتهاء الاختبارات بل بالعكس سوف تتعرض لامتحانات أخرى كثيرة وربما تكون قاسية، وعليكم بالاجتهاد»، مضيفًا: «اجتهدوا وأيامكم كلها سعادة».

وقال الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: «ألف مبرووك لأولياء الأمور على هذا العمل العظيم الذى شهد تخرج أبنائكم، وأنا اليوم اعتبر نفسي في حفل تخرج خاص بي لأني امتهن الطب وأستاذ في طب القصر العيني، فكل الشكر لكم وانطلقوا للمستقبل واعملوا لخدمة وطنكم»،مضيفًا، أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا استقبلت الكثير من الطلبة الوافدين، وببها اكبر عدد منهم  بعد الأزمة الأوكرانية، ومن كل الدول العربية.

وتابع: «جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تمثل الوطن العربي كله وليس مصر فقط»، موجها نصائحه للخريجين بقوله لا بد من التعلم والتطور ومواكبة العصر الحديث وكل ما يستجد من تكنولوجيا، مقدمًا الشكر والتحية لأولياء الأمور بكلية الطب.

ومن ناحيته، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن حفلات التخرج حلم قاهرة المستحيل الراحلة الدكتورة سعاد كفافي، والتي حلمت به وتركته شامخا، وتسلم بعدها الراية رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد الطوخي الذى استطاع أن يحقق طفرات أكاديمية كبرى في الجامعة.

فيما قدم الدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، التحية لضيوف الحفل، كما هنأ الطلاب وأولياء أمورهم على التخرج والاستعداد لخوض الحياة العملية بعد أن تم تأهيلهم على أعلى مستوى داخل الكلية من خلال توفير كل الدعم لهم من معامل ومختبرات وأدوات تساعدهم على التسلح بكل ما هو جديد في عالم الطب وخوض التجارب العملية بكل قوة.

ولفت عميد كلية الطب البشري، إلى أن الكلية تتميز بمنهجها التعليمي المبتكر وبتشجيعها للبحوث العلمية وبرعايتها للإبداعات الفردية وخدمة المجتمع ومن هذا المنطلق تهدف الكلية إلى إعداد خريج مثل هؤلاء الذين أمامكم ذو كفاءة عالية، قادرا على ممارسة مهنة الطب في التخصصات المختلفة وتقديم الرعاية الصحية متوافقا مع المعايير المهنية العالمية ومتحليا بأخلاقيات وشرف المهنة وقابلا للتعليم المستمر.

وقدم عميد الكلية الشكر لرئيس مجلس أمناء الجامعة خالد الطوخي، الذي لم يتوان عن دعم الكلية من خلال الاهتمام بتجهيز المعامل والمتاحف وقاعات التدريس، وتوفير مكتبة متميزة بأحدث ما توصل إليه العلماء لدفع مسيرة التعليم الطبي والذي ينعكس على إثراء المعرفة وتنمية القدرات وتحسن أداء الطالب. وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، واحدة من أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية المهمة التى استطاعت خلال ربع عقد من الزمان أن تبنى صرحا من الثقة العلمية والمكانة الاجتماعية المرموقة فى المجتمعين المحلى والدولى، فهى من أوائل الجامعات التى استخدمت وسائل التعليم الحديثة بأحدث الوسائل التكنولوجية وأطقم بشرية متميزة وذوى خبرات عالية، كما عملت على فرص التدريب والاتفاقيات مع الجامعات والشركات لتدريب الطلاب، وتقدم العديد من الأنشطة الطلابية من خلال اتحاد الطلاب والأسر وتقدم أنشطة مختلفة رياضية وفنية وثقافية ولديها كوادر ومبدعين فى شتى المجالات، وحصلت على الكثير من المراكز المتقدمة والجوائز في البحث العلمي.

Egypt Air