الجمعة 10 مايو 2024

لقاء سويدان : هستمر في حضور عروض مهرجان المسرح بعد رجوعي من السفر |خاص

لقاء سويدان

فن6-8-2023 | 10:16

مها الشيخ

حرصت الفنانة لقاء سويدان علي حضور العروض المسرحية خلال فعاليات مهرجان المسرح القومي في دورته الـ16 بإسم عادل إمام قائلة: "حضرت أكثر من عرض مسرحي خلال فعاليات مهرجان المسرح القومي، وهستمر في حضور العروض عقب رجوعي من السفر".

ووصفت لقاء سويدان حفل إفتتاح المهرجان خلال تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "لأنني ممثلة مسرح وعضوة في مسرح قومي بنسبى لي احتفالية المهرجان مهمه جدا لا يمكن تفويتها.. حفل الافتتاح لطيف واختيار هايل للمكرمين.. وعجبني اللي بيقدمهم ذات شعبيه كبيرة وتجمعوا معا في أعمال فنية متميزة".

ويذكر أن انطلاق المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض،  يوم السبت 29 يوليو ويستمر حتى 14 أغسطس، ويعد حدثًا فنيًا مهمًا لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، بهدف تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

وآخر أعمال لقاء سويدان مسرحية "سيد درويش" وقدمت دور "جليلة"  لـ5 مواسم حوالي 140 عرض، و"سيد درويش"، من بطولة الفنان ميدو عادل ويجسد دور الفنان الشعبي "سيد درويش"، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين سيد جبر، رشا سامي، علاء الحريري، محمد عنتر، ماهر عبيد، يوسف عبيد، سعيد البارودي، محمد الشربيني وغيرهم.

Dr.Radwa
Egypt Air