الإثنين 6 مايو 2024

العدل الأمريكية تطالب بفرض قيود على منشورات ترامب

دونالد ترامب

عرب وعالم6-8-2023 | 15:25

دار الهلال

طالبت وزارة العدل الأمريكية من القاضي المشرف على قضية التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، بمنع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الكشف علنا عن بعض الأدلة التي تم جمعها أثناء التحقيقيات المرتبطة بالقضية.

وذكرت شبكة "سي بي اس نيوز" الأمريكية، أن ممثلي الادعاء طلبوا من قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية تانيا تشوتكان إصدار أمر وقائي بشأن الأدلة في القضية بعد يوم من تأكيد ترامب بأنه غير مذنب في تهم محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات في عام 2020 وعرقلة الانتقال السلمي للسلطة، موضحة أن الأمر سيحد من المعلومات التي يمكن لترامب وفريقه القانوني مشاركتها علنا بشأن القضية التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث.

وأضافت أن تشوتكان أعطت الفريق القانوني لترامب حتى الساعة 5 مساء يوم الإثنين للرد على طلب الحكومة. ويعتبر هذا النوع من الإجراءات القانونية شائعا في القضايا الجنائية، ولكن المدعين قالوا إن هذا الإجراء مهم بشكل خاص في هذه القضية، لأن ترامب نشر على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات حول شهود وقضاة ومحامين مرتبطين بمسائل قانونية معلقة ضده.

وأشار ممثلو الادعاء على وجه التحديد إلى منشور على منصة "تروث سوشيال" قال فيه ترامب: "إذا سعيت لملاحقتي، فسألاحقك!". من جانبه، قال متحدث باسم ترامب في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن منشور الرئيس السابق هو مثال للخطاب السياسي، وقد جاء ردا على "مجموعات المصالح الخاصة غير النزيهة ولجان العمل السياسي".

Egypt Air