الخميس 9 مايو 2024

حملات تفتيشية موسعة على المنشآت السياحية بالغردقة

حملات تفتيشية

محافظات6-8-2023 | 19:46

عمرو فارس

أكد اللواء أشرف البيه، رئيس مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي مميز.

وفي هذا الصدد، نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملة تفتيشية للمرور على عدد ٢ منشأة سياحية بالاشتراك مع مكتب العمل والأمن الصناعي  والإدارة الصحية والبيئة بالمدينة ومستشارة رئيس المدينة للشئون القانونية ومديرة الإيرادات بالمدينة تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

وأكدت اللجنة، وجود تراخيص للفندقين وسريان ترخيص مدير المنشأة والسجل البيئي وتم التنبيه للتوجه للحي لاستخراج تصاريح المصاعد.
  
ومن ناحية أخرى، أشادت اللجنة باستيفاء أحد الفندقين بالاشتراطات الصحية والبيئية والأمن الصناعي.

كما وجدت اللجنة عدة ملاحظات بفندق آخر، وتضمنت المخالفات، نقص في الاشتراطات الصحية وتم التنبيه عليهم بسرعة تلافيها.


وأفادت اللجنة، بصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمي، في حين عمل عضو مكتب العمل، إنذارات لإحدى الفندقين لعدم تلافي بعض الملاحظات التي تم بيانها لهم في مرور سابق، ومنها، «عدم استيفاء تشغيل نسبة  5% من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدم تقديم ما يفيد صرف العلاوة الدورية والتنبيه على الفندق الآخر باستيفاء المخالفات السابقة بجانب صرف بدل الإجازات وعدم تسليم نسخة للعقد لكل عامل، والتنبيه على إحدى المنشآتين باستيفاء اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة المهنية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتنفيذ حملات تفتيشية دورية على المنشآت السياحية للوقوف على مدى التزامها بالمعايير والاشتراطات اللازمة.

Egypt Air