الإثنين 1 يوليو 2024

مرشح لعضوية «مجلس الصحفيين» يحذر من خطورة الصدام مع الدولة

18-2-2017 | 18:39

حذر الكاتب الصحفي بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة مرشح عضوية مجلس نقابة الصحفيين، من «مخاطر الصدام مع الدولة على المهنة وعلى العمل النقابي».

وقال العدل في بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، «إن بعض الملامح التي تبرز من المشهد الانتخابي الذي تعيشه نقابة الصحفيين، توحي بأن هناك شبه إصرار على الصدام مع الدولة وأجهزتها، وهى أمور، عواقبها وخيمة على الأداء النقابي من ناحية، وعلى المهنة وأبنائها من ناحية أخرى»، وعلى المجتمع بأسره بسبب الصورة التى يشكلها عن العاملين بالمهنة».

وأعرب العدل عن «أسفه لبعض التلميحات التى لم تصل إلى حد التصريحات، والتى تغذى هذا الاتجاه، مؤكدا أن الإصرار على هذا الاتجاه يضر بالجميع، حيث إن العمل النقابى، سواء فى نقابة الصحفيين، أو غيرها من النقابات، لا يمكن له أن يكون على المستوى الذى ينشده الأعضاء، ويريده المجتمع إذا تم عزله عن الدولة».

وجدد العدل دعوته للجمعية العمومية بأن تحسن اختيار من يمثلها فى مجلس النقابة ، وبما يحقق للأعضاء مصالحهم ويحفظ حقوقهم، ويعلى من شأن المهنة، وقوتها فى دعم المجتمع والدولة.

وشدد في بيانه على أن «الجمعية العمومية صاحبة الحق فى انتخاب مجلس النقابة، وأنه لا جهة أخرى تملك فرض إرادتها عليها، أو على اختياراتها، وهو ما يفرض عليها مسئولية الاختيار السليم، والنقى من كل شوائب الاختيار غير الجيد».