الجمعة 24 مايو 2024

الإسكندرية: 12 ألف مشارك بمبادرة «صيف شبابنا» .. ورفع الرايات الخضراء بجميع الشواطئ

شواطئ الإسكندرية

محافظات7-8-2023 | 14:57

دار الهلال

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية مبادرة تحت عنوان "صيف شبابنا" من خلال الهيئات الشبابية والرياضية استفاد منها أكثر من 12 ألف مشارك من كافة الأعمار

وصرحت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية بأن هذه المبادرة تأتى فى إطار حرص الوزارة على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة بمختلف المؤسسات والهيئات الشبابية التابعة للوزارة خلال فصل الصيف، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع فى مختلف المجالات، حيث تهدف المبادرة إلى تشجيع الشباب على المشاركة فى الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية خلال فصل الصيف، وتعزيز دور الشباب فى بناء مستقبل مصر.

 

على صعيد آخر، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاعين الشرقى والغربى وشواطئ العجمى، وسط حالة من الاستقرار فى حالة الأمواج.

 

وأشارت الإدارة - فى بيان اليوم الإثنين - إلى أن الرواد والمصطافين توافدوا من الإسكندرية والمحافظات المجاورة على شواطئ المدينة الساحلية، حيث حققت شواطئ القطاع الشرقى نسب إشغال وصلت 50%، بينما لم يزد الإقبال فى القطاع الغربى عن 30%.

 

وذكرت الإدارة أن هناك شبكة تواصل بين المفتشين لمعرفة الشواطئ التى ما زالت نسب أشغالها تسمح باستقبال الرواد ويتم توجيه أتوبيسات الرحلات إلى تلك الشواطئ.

 

وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقائها فى المكان المخصص.

 

وفى سياق آخر، وجه المهندس أحمد إبراهيم مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الحملات الرقابية على مصانع المواد الغذائية والأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

 

وذكرت المديرية - فى بيان - أن الحملة التى شنتها إدارة العامرية التموينية تمكنت من ضبط أحد معامل الألبان لحيازته ملح طعام معبأ فى أجولة بلاستيك مجهولة المصدر وبدون فواتير تدل

على الحيازة.

وأشارت المديرية إلى أنه تم التحفظ على 120 شيكارة ملح طعام وزن 50 كيلو جراما بإجمالى 6 أطنان، كما تم ضبط سيارة محملة بكميات من الأرز الحر مجهول المصدر بالطريق الصحراوى بالعامرية حيث تبين عدم وجود الفواتير الدالة على الحيازة وتم التحفظ على 80 شيكارة أرز حر وزن 25 كيلو جراما بإجمالى 2 طن.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات.

 

وفى سياق منفصل، كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ رؤساء الأحياء بتكثيف حملات الرش والتطهير، للقضاء على البعوض والحشرات الضارة الناقلة لبعض الأمراض التى تصيب الإنسان.

 

وذكرت المحافظة أنه تم تنفيذ عدة حملات بأحياء المنتزه أول وثان، والعامرية ثان، ووسط، والعجمى، ومركز ومدينة برج العرب، والجمرك.