الجمعة 3 مايو 2024

«العربية للتنمية» يوجه بتوحيد جهود الارتقاء بالمجال الزراعي

الدكتور إبراهيم الدخيري

عرب وعالم8-8-2023 | 18:20

دار الهلال

أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري، أهمية التكامل بين المنظمة والحكومات العربية وتوحيد الجهود للارتقاء بالعمل العربي المشترك في المجال الزراعي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس للمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرفق له بحضور وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز وتطوير التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة السورية وذلك لدعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في الجمهورية العربية السورية.

كما تناول اللقاء سبل تفعيل العمل المشترك لمواجهة التغيرات المناخية وانخفاض مستوى المياه الجوفية، وتطوير عمل المعهد العربي التقني للزراعة والثروة السمكية التابع للمنظمة، وسبل تفعيل دورالمنظمة من خلال مشاركتها بتنفيذ مشروعات التنمية الزراعية بمختلف أنواعها، إضافة إلى حشد الطاقات والإمكانيات العربية لتعزيز الأمن الغذائي العربي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

وأكد الدكتور إبراهيم الدخيري ضرورة وضع إستراتيجية عمل للتعاون المستقبلي لتطوير القطاع الزراعي والتنمية الزراعية وبما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي باعتبار القطاع الزراعي يشكل الرافعة الأساسية للتنمية وهو على رأس أولويات المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وأبرز الدخيري استعداد المنظمة للتعاون مع الجانب السوري وإقامة مشروعات مشتركة في مجال التنمية الزراعية والريفية وصيانة الموارد الزراعية، مشيداً بالتعاون الذي تقدمه الحكومة السورية للمنظمة وتمكينها من القيام بعملها.

Dr.Randa
Dr.Radwa