الجمعة 10 مايو 2024

تعرفي على أغرب الطرق حول العالم (صور)

أغرب الطرق حول العالم

سيدتي9-8-2023 | 10:04

بسمة أبوبكر

تتباين الطرق والشوارع ما بين عرض وطول وقصر وانحدار، ولكن هل تعلمي ما أكثر الطرق غرابة في العالم حيث اكتسبت شهرتها من كونها طرق غريبة أوخطرة، ويعدُ المرور بها مغامرة كبيرة في حد ذاته، هذا ما سنعرضه لكِ فيما يلي، وإليكي التفاصيل:  

1) طريق هانا في هاواي: يمتد طريق هانا السريع على طول الساحل الشمالي الشرقي لماوي، ويُعرف بأنه أحد أكثر الطرق الخلابة في العالم، وما يميز طريق هانا هو وجود 600 منحنى وأكثر من 54 جسرا في 52 ميلا فقط.

وعلى الرغم من المناظر الخلابة التي تحيط بالطريق، فإنه يشكل خطرًا على السائقين بسبب كثرة التعرجات والتضاريس التي قد تسبب خللاً في السيارة في أي وقت.

2) طريق باسو ديلو ستيلفيو في إيطاليا: يعدُّ طريق باسو ديلو ستيلفيو في إيطاليا عبارة عن ممر جبلي  في جبال الألب الإيطالية بارتفاع 3116 قدمًا ويصعد إلى ما يقل قليلاً عن 9050 قدمًا، فوق مستوى سطح البحر، وأُنشئ عام 1820.

كما يُصنف هذا الطريق من أخطر الطرق؛ لاحتوائه على منحدرات كثيرة.

3) نفق هونان في الصين: حُفر نفق Guoliang يدويًّا في السبعينيات، وهو من الطرق القليلة التي تساعد على السفر إلى قرية هونان النائية في الصين.
كما يمر النفق عبر قسم غائر من جبال تايهانج، ويحتوي على نوافذ مؤقتة توفر مناظر خلابة ولكنها مرعبة في الوقت نفسه، وعلى الرغم من خطورة هذا الطريق فإنه يوفر رحلة ممتعة للسائقين.

4) المحور الضخم برازيليا في البرازيل: يقع هذا الطريق في الجنوب الشرقي والشمال الغربي عبر قلب برازيليا، ويوفر الوصول إلى أكبر المؤسسات الحكومية والأساسية، وتكمن خطورة الطريق في كثرة المداخل والمخارج به وهو ما يجعلك لا تستطيع الوصول إلى وجهتك.

5) نفق «ليردال» في النرويج: هو أطول نفق في العالم يربط بين ليردال وأورلاند ويمتد لمسافة 15.2 ميل أسفل الجبال الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى 6000 قدم تقريباً.
بلغت تكلفة بناء النفق 113.1 مليون دولار في محاولة لحل مشكلة تساقط الثلوج بكثافة على الركاب في النرويج وتعريض حياتهم للخطر.

6) جسر ميلو في فرنسا: هو أطول جسر في العالم يمر فوق نهر «تارن»، يصل ارتفاع أعلى نقطة من الجسر إلى 1.125 قدماً أي أعلى من برج إيفل، افتتح الجسر عام 2004 بتكلفة 400 مليون يورو.

7) طريق «تاتياما كوروب الألبي» اليابان: افتتح طريق الثلج المذهل في عام 1971، وهو من بين أغرب الطرق في العالم ويبلغ طوله 1000 قدم متعرجة ويجذب الملايين من السياح سنوياً.

8) شارع لومبارد سان فرانسيسكو: هو طريق متعرج يقع وسط المباني في سان فرانسيسكو، يستقبل الطريق حوالي 2.000 سيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، يتكون الطريق من 8 منعطفات حادة وقد ظهر في العديد من الأفلام وألعاب الفيديو، السرعة القصوى المسموح بها لعبور هذا الطريق 5 ميل في الساعة فقط.

9) الطريق السريع فوق المياه في الصين: افتتح هذا الطريق المذهل العام الماضي في مقاطعة هوبي بوسط الصين، يربط الطريق فائق السرعة بين شنغهاي في شرق الصين وتشنغدو في جنوب غرب الصين، ويقدم إطلالات خلابة على التلال المحيطة القرى المجاورة.

10) شارع إبينيزر بليس باسكتلندا: يقع في ويك بمدينة كايثنيس في أقصى الشمال من أسكتلندا، ويعتبرالشارع الأقصر في العالم، وتم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ طوله 2 متر و6 سنتيمترات فقط.

Dr.Radwa
Egypt Air