الإثنين 24 يونيو 2024

اعتراف أمريكي جديد بأن الهجوم الأوكراني المضاد بطيء ويواجه صعوبات

الهجوم الأوكراني

عرب وعالم9-8-2023 | 10:08

دار الهلال

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي :" إن الولايات المتحدة تدرك أن الهجوم المضاد الأوكراني ضد القوات الروسية لا يتقدم بالسرعة المتوقعة".

وأوضح أن الأوكرانيين أنفسهم، وفي مقدمتهم فلاديمير زيلينسكي، قالوا إنهم لن يقطعوا مسافة بعيدة في هذا الهجوم، أو لن يتقدموا بالسرعة المتوقعة، لافتًا إلى أن التقدم الذي يحرزونه "بطيء ولا يخلو من الصعوبات".

وفيما يتعلق بالمساعدات العسكرية لأوكرانيا، قال كيربي في تصريحات نقلها التلفزيون :" إن بلاده ستواصل تقديم الموارد العسكرية إلى كييف، بما في ذلك معدات إزالة الألغام وذخيرة المدفعية وأنظمة الصواريخ."

وكان رئيس النظام الأوكراني أقرّ في مقطع فيديو نشره مكتبه، الليلة الماضية، بأن الهجوم المضاد لم يكن سهلا وربما يحدث بشكل أبطأ مما كان يأمله البعض.

وخلال الساعات الماضية، قال عضو الكونجرس، مايك كويجلي: "نحصل على تقارير مؤسفة. يتم تذكيرنا باستمرار بالصعوبات التي يواجهونها (القوات الأوكرانية) هذا هو أصعب وقت في هذا الصراع العسكري".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب الدفاعات الروسية المحصنة الذي من الصعب اختراقها. علاوة على ذلك، يعاني الجيش الأوكراني بالفعل من خسائر فادحة، ما أجبره على التراجع.