السبت 18 مايو 2024

وزير الخارجية الصيني يزور سنغافورة وماليزيا وكمبوديا بدءًا من غدا

وزير الخارجية الصيني

عرب وعالم9-8-2023 | 14:59

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم، أن وزير الخارجية الصيني وانج يي، سيزور سنغافورة وماليزيا وكمبوديا في الفترة من 10 إلى 13 أغسطس الجاري بدعوة من نظرائه في الدول الثلاث.

وردا على استفسار إعلامي بشأن زيارة وانج المرتقبة وكيف تنظر الصين إلى علاقاتها مع الدول الثلاث، قال متحدث باسم الوزارة إن علاقات الصين مع سنغافورة وماليزيا وكمبوديا حافظت على زخم جيد للنمو.

وفي إشارة إلى أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية العاشرة لرؤية بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية ومبادرة الحزام والطريق، أشار المتحدث - بحسب الموقع الرسمي لشبكة سي جي تي إن الصينية - إلى أن دول جنوب شرق آسيا كانت في طليعة تعزيز رؤية بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، وهي دول شريكة تتسم بالأهمية للصين في تعاون الحزام والطريق.

وأضاف أن الصين وسنغافورة أقامتا شراكة شاملة وعالية الجودة وموجهة نحو المستقبل، مبينا أن الصين وماليزيا توصلتا إلى تفاهمات مشتركة بشأن بناء مجتمع له مصير مشترك.

وأكد المتحدث أن الصين مستعدة للعمل مع الدول الثلاث لتنفيذ مبادرة التنمية العالمية، ومبادرة الأمن العالمي، ومبادرة الحضارة العالمية، والمساهمة بشكل أكبر في السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة وخارجها.