الأحد 5 مايو 2024

حملات تموينية وميدانية بالمنيا لضبط الأسواق وإزالة التعديات

جانب من الحملة

محافظات9-8-2023 | 15:11

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، ضرورة تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، وكذلك الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة للقضاء على عشوائية البناء . 

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم - أنه تم تحرير 90 مخالفة تموينية ، تنوعت بين نقص وزن الرغيف أو إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،أو البيع بأزيد من السعر الرسمي أو بيع سلع مجهولة المصدر . 

وأشار إلى أن الوحدات المحلية بـ (العدوة ـ مغاغة ) تمكنت من إزالة 20 حالة تعد منها 10 حالات خارج الحيز العمراني بمغاغة و10 حالات تعد على الأرض الزراعية بالبناء بدون ترخيص بمركز العدوة ، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين .

وفى مركزي المنيا وبنى مزار،أسفرت حملات إزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة إزالة 49 حالة تعد بالبناء المخالف منها 34 حالة تعد على الأرض الزراعية بقرى ( الحسينية ـ صندفا ـ القيس- أبو جرج) وأحياء بمدينة بنى مزار، إلى جانب إزالة 15 حالات تعد بالبناء المخالف بدون ترخيص على أرض زراعية بمركز المنيا بقرى ( طوخ الخيل ـ - بنى محمد سلطان - تله - صفط الخمار)..

كما أزالت الوحدات المحلية لمراكز سمالوط وديرمواس وملوى 18 حالة تعد بالبناء المخالف على أراض زراعية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

كما تمكنت الوحدات المحلية بملوي من إزالة كافة الإشغالات بعدد من الشوارع والأحياء الرئيسية بدائرة المركز وتحرير 87 مخالفة ، ودير مواس بالتنسيق مع شرطة المرافق من تحرير 10 محاضر إشغال طريق ، وببنى مزار من تحرير 83 محضر إشغال منها 65 إزالة إدارية .