الأحد 19 مايو 2024

غرائب.. تعرفي على أغرب الأبراج السكنية حول العالم| صور

اغرب الأبراج حول العالم

سيدتي10-8-2023 | 12:01

بسمة أبوبكر

تلتفت جميع النساء إلى الأشياء المميزة، ولكن هل يتلفتون لما هو غريب ومبدع؟ فهناك العديد من الأبراج السكنية التي لفتت أنظار العالم لما لها من تصميم فريد ومتميز.

 

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال" أغرب الأبراج حول العالم:

 

1) برج الكبسولات في اليابان

بدأ بناء برج الكبسولات في ستينات القرن الماضي باليابان تحت إشراف وتصميم كيشو كوروكاوا، وكان هدفه تغيير نمط المساكن السائد. ويضم البرج 140 كبسولة ويمكن نقل جميع الكبسولات إلى مكان آخر، وأصبح عدد سكان هذه الكبسولات قليل للغاية بسبب مساحتها الضيقة.

2) البرج الدوار في دبي 

اطلقته دبي بإستثمارات تجاوزت مليار درهم، وهذا المبنى يتغير شكله خلال ساعة واحدة ليكتسب عشرات الأشكال الهندسية غير المسبوقة، كما تم استخدام تقنية حديثة في التشييد لاختصار زمن التشييد بمعدل 10 أشهر اقل عن مواعيد الانجاز في المباني التقليدية، وصمم هذا المبنى الدكتور ديفيد فيشر والذي أكد إن سعر القدم المربع في البرج يبدأ من 1850 درهم، بمعنى أن سعر إحدى الوحدات السكنية التي تبلغ مساحتها 16200 قدم في البرج يصل إلى نحو 30 مليون درهم.

3) البرج المقوس في البحرين 

يعتبر هذا البرج من أطول الأبراج المقوسة في العالم ويوجد هذا البرج بدولة البحرين

4) أبراج سيول في مقاطعة يونجسان في مدينة سيول

تعتبر هذه الأبراج بمثابة أبراج سكنية تم تصميمها شركة Bjarke Ingels الهندسية الدولية، و تتكون من ناطحتين سحاب تتكون من قطع ديناميكية أي تتحرك حول محور دران مخصوص لها و يفصل بين كل سطح و أخر أو كل مجمع وأخر مسافة بها مجموعة من الحدائق ، كل حديقة مخصصة لمبنى، و هى أبراج ذات شكل دائري مستطيل مترابطة غير معتمدة على نسق العمارة التقليدية، تم استخدام أقوى و أفخر مواد البناء و التصميم لتصميم هذين البرجين بالإضافة إلى المناظر الخلابة و إسلوب البناء الراقي الذي دمج الحدائق مع البناء نفسه وضعت الشركة خطة لتطوير المنشأت في المستقبل، و تعتبر هذه الأبراج بمثابة خط البناء الثالث في كوريا الجنوبية مساحتها الكلية 3000 متر تم افتتاحها عام 2012 و هى سلسلة لبداية اعمال عملاقة في كوريا.

5) برج Interlace في سنغافورة 

هو رؤية مختلفة لمستقبل المباني السكنية من خلال 31 بلوك من المباني الأفقية المتراصة فوق بعضها البعض مثل قطع الدومينو، والتي يصل ارتفاع الواحد منها إلى ارتفاع مبنى من ستة طوابق، بحيث يحتوي المشروع بأكمله

على 1.040 شقة سكنية، اللون المميز لهذا المشروع هو الأخضر، لأنه سيكون بالحدائق من كل الاتجاهات، وأسطح بناياته الـ31 مزروعة هي الأخرى.

6) برج ماهانخون في بانكوك

يتكون هذا المبنى من 77 طابقاً، تتميز بواجهات زجاجية وبتشكيلات مكعبة، وتتميز أيضاً بمميزات كل التصميمات الحديثة من حيث اعتمادها على الإضاءة الطبيعية والمساحات الخضراء، وتحتوي هذه الناطحة على 200 منزل بجانب متاجر للتجزئة وفندق ومطعم.

7) أبراج البكسل في مدينة روسكيل

هي مدينة تقع شرق مدينة كوبنهاجن في الدنمارك، ويبلغ ارتفاعه 116 متر ويحوي شقق سكنية وفندق ومكاتب تجارية على مساحة 21.688، وتبلغ مساحة المربعات التي يقوم عليها المبنى 60 متر مربع تم ترتيبها حول قلب مركزي تم تقسيمه داخليا إلى 3 أجزاء ليمكن الوصول لأي نقطة في المبنى ببساطة.

8) برج شارد The Shard في لندن

هو برج يصل طوله لـ306 متر ويقع بالقرب من جسر لندن، وكلمة “The Shard”تعني القطع الأثرية المكسورة من الأواني الفخارية، والتصميم يتكون من عدة جوانب زجاجية تنحني للداخل ولكنها لا تلتقي عند رأس البرج، وفكرته مستوحاة من مشهد صواري السفن التي ترسو على نهر التايمز، ويتكون من 72 طابق ويحتوي على شقق سكنية ومكاتب ومحال تجزئة ومطاعم وفندق.