الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط: «حياة كريمة» أهم المشروعات القومية التنموية في تاريخ مصر الحديث

محافظ أسيوط

محافظات10-8-2023 | 13:59

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد أهم المشروعات القومية التنموية في تاريخ مصر الحديث وتهدف في المقام الأول إلي الارتقاء بالإنسان المصري البسيط ليحيا حياة كريمة ، موضحا أن هذا المشروع العظيم من أكبر المشروعات التي تتبناها الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ اليوم الخميس لمتابعة الأعمال الإنشائية بعدد من المشروعات التي يجرى إنشاؤها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

واستهل المحافظ جولته - وفقا لبيان - بتفقده أعمال إنشاء المركز الطبي بقرية الشيخ شحاتة التابعة لمركز ساحل سليم نموذج 2 لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال.

وأوضح أن المركز ينفذه جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد ويجري إنشاؤه على مساحة 800 متر مربع ويتكون من 3 طوابق طبقًا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح سعد ، أن المنشآت الطبية التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة سوف تسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة للمواطنين والارتقاء بمستوي الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة لهم في ضوء التكامل الذي تحققه مبادرة حياه كريمة لتطوير كافة المناحي المعيشية للمواطنين.