الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ أسيوط: الكباري والمحاور التي يجري إنشاؤها تفتح شرايين جديدة للتنمية

جانب من الاجتماع

محافظات10-8-2023 | 15:10

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن الكباري والمحاور التي يجري إنشاؤها تفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المدن وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس لاجتماع مناقشة المواقع المقترحة لإنشاء بعض الكباري الداخلية بمراكز "منفلوط والقوصية وديروط وصدفا" واختيار الأماكن المناسبة لها وفقًا لاحتياجات كل مركز وتلبية لاحتياجات الأهالي وفقًا لتقرير اللجنة المشكلة بالقرار رقم 1420 لسنة 2023 وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر.

واستعرض المحافظ - وفقا لبيان - تقرير اللجنة المشكلة برئاسة المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ بالمواقع المقترحة لإقامة الكباري وفقًا للاحتياجات والمعاينات على الطبيعة بمراكز منفلوط والقوصية وديروط وصدفا بمشاركة رؤساء المراكز وأعضاء اللجنة وذوي الخبرة.

وأضاف المحافظ إنه تم مناقشة مقترحات النواب من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشأن الكبار المقترح إنشاؤها بالمراكز وفقًا لاحتياجات الأهالي وبما يحقق النفع والصالح العام، مطالبًا أعضاء اللجنة المشكلة بالنزول الميداني لدراسة توصيات المواقع المقترحة لإنشاء بعض الكباري الداخلية بالمراكز التي تم اختيارها وفقًا لاحتياجات الأهالي الفعلية وتلبية لاحتياجاتهم.

وأشار إلي أن الدولة تنفذ العديد من المحاور على النيل، منها 3 محاور بمحافظة أسيوط، وهي محور ديروط الحر الذي افتتحه الرئيس السيسي، ويجري حاليًا العمل في محورين هامين في الشمال والجنوب هما محور"أبوتيج ومحور منفلوط" وهذه المحاور تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

ونوه سعد إلي أنه يجري إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل، مشيرًا إلي إنه سيجرى إنشاء بعض الكباري الداخلية ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024 وفقًا للبروتوكول الذي توقيعه بين وزارة النقل ووزارة التنمية المحلية.