الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ جنوب سيناء: نلتزم بالتنمية المستدامة مع احترام الطبيعة وتوفير وجهة سياحية عالمية

جانب من ورش العمل

أخبار10-8-2023 | 14:58

دار الهلال

قال محافظ جنوب سياء خالد فودة إننا ملتزمون بالتنمية المستدامة مع ضمان احترام الطبيعة مع توفير وجهة سياحية عالمية فريدة من نوعها.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الخميس في ورشة عمل إقليمية حول "الاستفادة من النجاح الحالي نحو خارطة طريق إقليمية للسياحة البيئية"، بمشاركة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والتي تعقد خلال الفترة (9 - 11) أغسطس الجاري بمحافظة العقبة في الأردن.

وأضاف فودة أن الهدف من هذه الورشة هو إلهام أصحاب المصلحة لتبني الممارسات المستدامة بقطاع السياحة والمساهمة في تطوير السياحة البيئية كمحرك للنمو الاقتصادي في منطقتنا.
من جانبه..قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز إن ورشة العمل تضمنت مجموعة متنوعة من الجلسات، والعروض التقديمية وحلقات نقاشٍ ومداولات تفاعلية لعدد من الموضوعات التي أظهرت الجوانب المختلفة للسياحة البيئية.
وأضاف أن تلك الموضوعات التي تمت تغطيتها تمثلت في دعم تنمية السياحة المستدامة، والحفاظ على مواقع التراث الطبيعي والثقافي، والمشاركة المجتمعية، وممارسات السفر المسؤولة والفوائد الاقتصادية للسياحة البيئية.
ونوه بأن ورشة العمل تهدف إلي تعزيز ممارسات السياحة المستدامة، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة والورشة نفذها "مشروع الطيور الحوامة المهاجرة" المنفذ من قبل وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة المصري وبيردلايف انترناشونال والممول من قبل مرفق البيئة العالمي من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع مشروع دمج التنوع البيولوجي بالقطاع السياحي في مصر المنفذ من خلال وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة المصري وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.