السبت 18 مايو 2024

جامعة طيبة التكنولوجية توقع بروتوكول لتأهيل الطلاب لسوق العمل بالأقصر

جامعة طيبة التكنولوجية

محافظات10-8-2023 | 17:21

دار الهلال

وقعت جامعة طيبة التكنولوجية، والشركة المصرية لتطوير تكنولوجيا التعليم مصنع "بيدو"، برتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المؤسسات العلمية والصناعية.

وقال الدكتور عادل زين الدين رئيس الجامعة - وفقا لبيان - إن البروتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات المتنوعة بين الطرفين، بما يحقق التكامل بينهما في القدرات البحثية وكذلك التسويقية والإنتاجية لكل منهما، وكذلك القيام بتطبيق واستغلال التكنولوجيا لما فيه صالح المجتمع وذلك من خلال التأهيل والتدريب المستمر لطلبة الجامعة بالشركة، لتخريج جيل جديد من الطلاب لديه القدرة والدافع لخدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأضاف أن البرتوكول ينص على تقديم جامعة طيبة التكنولوجية الدعم الفني والتكنولوجي والاستشارات الإدارية في مجال التعليم والتدريب، وتجهيز المعامل والورش الخاصة، وفي المقابل تشارك الشركة المصرية مصنع "بيدو"، في عمل المشاريع التنفيذية المشتركة والتي تتضمن شراكات بحثية وتصميمية وتنفيذية (صناعية).

وأشار إلى أن مؤسسة BEDO، تعد نموذجا صناعيا مصريا مشرفا في مجالات الإبداع والابتكار، لسعيها دائما للمساهمة والاهتمام بالتطوير والوصول إلى الجامعات التكنولوجية في أنحاء الجمهورية، للنهوض بالتعليم الهندسي والتكنولوجي، وربط التعليم الأكاديمي بالقطاع الصناعي.

الاكثر قراءة