الجمعة 3 مايو 2024

اليمن: الرئيس الانتقالي الجنوبي ينعى قائد قوات الحزام الأمني في أبين

عيدروس الزبيدي

عرب وعالم10-8-2023 | 21:08

دار الهلال

نعى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة اليمني عيدروس الزبيدي، قائد قوات "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين الذي قُتل وعدد من مرافقيه في تفجير عبوة ناسفة،  متعهداً بمواصلة الحرب على الإرهاب في الجنوب.

وقال الزبيدي في بيان نشره بحسابه على «تويتر»، إن عبداللطيف محمد حسين بافقيه (السيد)، قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، وعدد من مرافقيه "طالتهم أيادي الغدر والإرهاب صباح اليوم الخميس، وهم يؤدون مهامهم الوطنية، متقدمين الصفوف لمواجهة التنظيمات الإرهابية في مديرية مودية".

وأضاف: "المصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على شعبنا وقواته المسلحة، باستشهاد قائد بحجم البطل عبداللطيف السيّد، الذي نذر نفسه لمعركة اجتثاث الإرهاب، متقدماً الصفوف في الدفاع عن الجنوب، وحفظ أمنه واستقراره بكل صدق وإخلاص وشجاعة".

وتعهد قائد المجلس الانتقالي الجنوبي بعدم التراجع عن خوض معركة الحرب على الإرهاب "حتى استئصال شأفة هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا المُسالم، وتجفيف منابعها من كل شبر في جنوبنا الحبيب، حتى ينعم الجميع بالأمن والأمان والسلام".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أفاد مصدر في السلطة المحلية لوكالة "سبوتنيك"، بأن عناصر من تنظيم "القاعدة" فجرت عبوة ناسفة في موكب قائد قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، العميد عبد اللطيف محمد بافقية السيد، في وادي جنن شرقي مديرية مودية شمال شرقي أبين.

وأضاف المصدر أن الحادث أدى إلى مقتله و5 من مرافقيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa