الخميس 16 مايو 2024

سنغافورة والصين تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائي

سنغافورة والصين

عرب وعالم11-8-2023 | 15:35

تعهد رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، بتعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن ذلك جاء خلال لقاء عقد على هامش زيارة وزير الخارجية الصيني اليوم الجمعة إلى سنغافورة.

وقال وانغ إنه بتوجيه استراتيجي من زعيمي البلدين، ستستمر العلاقات الصينية-السنغافورية في الصدارة بالنسبة للصين فيما يخص تنمية علاقاتها مع دول الجوار.

وسلط وانغ الضوء على أن سنغافورة استخدمت القيم الشرقية لدفع عملية التحديث وإيجاد مسارها الفريد للتنمية الناجحة، وأعرب عن دعم الصين لنمو سنغافورة المستمر وازدهارها وفقا لإرادة شعبها.

ومن جانبه، تعهّد رئيس وزراء سنغافورة بمواصلة الصداقة بين بلاده والصين بشكل أكبر، وقال إنها تتمتع بأساس متين بناه الجيل الأقدم من قيادات البلدين.

وأضاف أن الجانب السنغافوري يشيد بتصميم الصين وجهودها لدفع تحديثها، وسيعمل بشكل مشترك على المضي قدما باستمرار في التعاون الثنائي، ما يفتح فصلا جديدا للعلاقات في المستقبل.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون هناك دور رائد للدول الكبرى في عالم اليوم المضطرب للسعي نحو تحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع، وأن سنغافورة تدعم رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في تعميق التعاون مع الصين والحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.