الخميس 16 مايو 2024

شواطئ بورسعيد تسقبل آلاف المصطافين خلال عطلة نهاية الأسبوع

شواطئ بورسعيد تسقبل آلاف المصطافين خلال عطلة نهاية الأسبوع

محافظات11-8-2023 | 18:22

عمرو فارس

شهد شاطئ مدينة بورسعيد، وشاطئ مدينة بورفؤاد اليوم الجمعة، إقبال آلاف المصطافين من أبناء محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، تزامنًا مع ارتفاع  درجات الحرارة. 

وحرص المئات من الأطفال علي السباحة داخل مياه الشواطئ، واللعب في رمال الشاطئ، بينما يستمتع الأهالي بأجواء الشواطئ وسط رياح وأمواج هادئة نسبيًا علي ساحل البحر المتوسط هذا بالإضافة إلى ممارسة الألعاب الشاطئية مثل: «الراكيت"، وكرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية وركوب الألعاب المائية "البدالات».

كم انتشر المنقذون على الشواطئ، تحسبا لأي طارئ ولتوعية المواطنين من عدم تجاوز خط الأمان والدخول لعمق البحر، وضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات.

وفي سياق متصل، استقبلت أسواق بورسعيد الحضارية، «سوق الأسماك، وسوق الخضروات، ومول outlet»، الآلاف من أبناء بورسعيد و زائريها، وأشاد الزوار بالنقلة النوعية التي شهدتها منطقة مجمع الأسواق بحي العرب،  وخاصة سوق الملابس المستعملة، والذي أصبح «داون تاون» مدينة بورسعيد ويجذب العديد من الزائرين. 

وفي مشهد يتكرر أسبوعيا، لاقى سوق السمك الجديد، إقبالا كبيراً من المواطنين بمحافظة بورسعيد ومن المحافظات الأخرى، وأكد عدد من زائري بورسعيد حرصهم على زيارة السوق والذي اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأحد أهم المناطق الخدمية التي يتوجه إليها الزائرون لتناول الغذاء بعد جولتهم بمدينة بورسعيد، فضلا عن شراء مختلف أنواع الأسماك ذات الأسعار المتميزة،  سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالي بورسعيد ونقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن.

وأشاد المواطنون من محافظة بورسعيد، بالصرح الخدمي والتجربة الرائدة لمحافظة بورسعيد في مجال الأسواق،  مؤكدين أنه جرى إقامة أسواق بورسعيد على أحدث مستوى.