الأحد 5 مايو 2024

وزير الرياضة يشهد ختام اللقاء التشاركي لتطوير مهارات الشباب بالإسكندرية

أشرف صبحي

ملاعب الهلال11-8-2023 | 22:36

لطفي السقعان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الجمعة، ختام اللقاء التشاركي حول «تطوير مهارات الشباب من اجل تنمية مستدامة»، بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بأبو قير بالاسكندرية.

وأكد وزير الشباب حرصه على المشاركة اليوم فى اللقاء الختامى والذي يعقد تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب والذي يوافق يوم ١٢ أغسطس، لافتًا إلى أن الاحتفالية تأتي فى ظل توجيهات رئيس الجمهورية بتمكين الشباب المصري والتركيز على أهمية المشاركة الفعالة للشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعهم.

 

صبحي: «الشباب طاقة كبيرة ومتجددة ودورنا الاشتراك معهم فى العطاء»

 وأشار وزير الشباب إلى أنه بالتعاون مع وزارة التعليم العالي يجرى إعطاء اهتمام كبير للنشاط الرياضي داخل الجامعات، مضيفًا: «نعمل بجد على قاعدة الممارسة الكبيرة فى المدارس والجامعات ونقدم لهم العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية».

وتابع: «الشباب طاقة كبيرة ومتجددة ودورنا الاشتراك معهم فى العطاء»، مشيرًا إلى أن وزارة الرياضة منذ عام ٢٠١٨ تهتم بأطياف الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وتناول اللقاء الختامى إلقاء الضوء على الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية والجهات الفاعلة فى مجال تنمية وتطوير مهارات الشباب سواء الحكومية أو منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص مع ضرورة التركيز على جهود التعاون والتكامل بين جميع الجهات لتحقيق مشاركة حقيقية وفعالة للشباب وأقيم اللقاء التشاركي على مدار أسبوع فى الفترة من ٥ حتى ١٠ أغسطس بمشاركة أكثر من 100 شاب وفتاة تم عقد العديد من الدورات التدريبية لهم فى مساري مهارات التدريب وريادة الأعمال.

ويعد "دورنا" أحد البرامج التى ينفذها مركز خدمات التنمية بالتعاون مع جمعية تنمية وطن وبدعم من مؤسسة كريسب الألمانية.

حضر الختام العديد من النواب بمحافظة الإسكندرية واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب واللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لأجهزة الوزير والدكتور أشرف البجرمى رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ومصطفي مجدي معاون وزير الشباب للسياسات والتنمية الشبابية والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية والدكتور طايع عبد الفضيل خبير اللوائح الطلابية والدكتورة شيماء القصاص رئيس مجلس إدارة تنمية وطن.