الأحد 5 مايو 2024

الجيش العراقي ينشر مضادات جوية على أسطح مبان حكومية في بغداد

الجيش العراقي

عرب وعالم12-8-2023 | 14:10

دار الهلال

قال المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي إن عملية وضع المضادات الجوية التابعة لمنظومة الدفاع الجوي فوق المباني الحكومية بالعاصمة العراقية بغداد، يأتي من أجل حماية سماء العراق من أي اعتداء، وهو إجراء روتيني تتبعه كل دول العالم.

وأضاف أن نشر هذه الدفاعات يأتي لمنع أي خرق أو تهديد أمني تتعرض له تلك الأهداف الحيوية.

وفي وقت سابق، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر وضع مضادات جوية على أسطح مبان حكومية في مواقع بالعاصمة العراقية بغداد.

وأفادت مصادر أمنية عراقية لـ"سكاي نيوز عربية" بأن نشر هذه المضادات يأتي ضمن خطة لتأمين الأهداف الحيوية في العاصمة العراقية.

من جانب آخر، أعلن الناطق باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى أن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني أوعز بتسيير طائرات مسيرة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية لحمايتها من التخريب.

ولفت موسى في تصريحاته إلى أن رئيس الوزراء وجّه بتسيير هذه المسيّرات من أجل حماية ومراقبة أبراج الكهرباء، مبينا أن المخربين استهدفوا المستشفيات ومحطات تصفية المياه.

وأعلنت وزارة الكهرباء عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين حماية الأبراج بالتزامن مع استمرار تحقيقاتها في الحوادث الأخيرة.

وقالت وزارة الكهرباء في العراق، نهاية الشهر الماضي، إن التيار الكهربائي انقطع عن أرجاء البلاد، إثر حريق عرضي في محطة بمحافظة البصرة جنوبي البلاد، وعمل تخريبي في محافظة صلاح الدين شمالا.