الخميس 2 مايو 2024

«ثقافة أسيوط».. ورش للأطفال استمرارًا للاحتفاء بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

جانب من الفعاليات

ثقافة12-8-2023 | 18:48

عبدالرحمن عبيد

قدم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط، ضمن فعاليات احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، أمس عددًا من الأنشطة في هذا السياق ضمن أنشطته الصيفية المتنوعة والمكثفة والتي تشهد إقبال الرواد من الأطفال.

وعقدت ورشة حكي قدمتها هبة عبود عن قناة السويس الجديدة، تم خلاها مناقشة ما تم منذ الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع في 5 أغسطس عام 2014، مرورًا بالانتهاء، والافتتاح في أغسطس عام 2015.

وأما ورش الفنون التشكيلية فعقد الفنان إبراهيم حسين ورشة فنية بعنوان "قناة السويس الجديدة" وقام بمشاركة الأطفال برسم بورتريه للرئيس عبدالفتاح السيسي، وشارك الأطفال بعمل رسومات فنية من وحي خيالهم بعمل لوحات عن قناة السويس الجديدة وروعة المصريين وإنجازاتهم غير المسبوقة.

استمرت ورش التطريز والتفصيل مع سوسن سيد، كما قدمت الفنانة نهال عصام الدين ورشة أشغال فنية للأطفال عن مفهوم وفكرة وأهمية تدوير خامات البيئة، وأبسط الطرق للاستفادة منها، بجانب فقرة لاكتشاف مواهب في مجال الغناء الفردي والجماعي والعديد من مواهب الأطفال، وذلك ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية للقصر التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، بمبادرة "ثقافتنا في إجازتنا".

عقد القصر، مسابقة ثقافية قدمها إسلام محمد مسابقة وذلك لتنمية الوعي وتشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع المستمر والالمام بكل المستجدات والأحداث التي تتم حولهم في جميع المجالات، كما أقيمت ورشة لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والقصة والحكي، والالقاء المسرحي، بجانب مجموعة من الورش الفنية لذوي الهمم والتي تضمنت ورشة فنون تشكيلية بعنوان "نحن نشارك معكم"، وأخرى للفنون الشعبية مع الفنان خالد نصر الدين حسين.

 بالإضافة لعرض فني لفرقة الموسيقى والكورال لقصر ثقافة أحمد بهاء الدين، بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد سيد، وقدم السيد محمد عبد الرحيم ورشة لتبسيط قواعد اللغة العربية وفنون الخط العربي وتحسين الخطوط والإلقاء الشعري بإقبال كبير من الأطفال المبدعين العاشقين لفنون اللغة العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa