الجمعة 3 مايو 2024

«كلية التربية الموسيقية.. العِلم في خدمة الفن».. ندوة بقصر الأمير بشتاك غدًا

إعلان ترويجي

ثقافة12-8-2023 | 21:53

عبدالرحمن عبيد

يستضيف بيت الغناء العربي -مركز إبداع الأمير بشتاك- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، صالون مقامات بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، في لقاء شهري جديد تحت عنوان: "كلية التربية الموسيقية.. العلم في خدمة الفن"، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غدٍ الأحد 13 أغسطس الجاري.

يحلُّ ضيفًا على الصالون كلٌّ مِن: "الدكتورة شيرين عبداللطيف عميدة كلية التربية الموسيقية بجامعة حلون، والدكتورة أميرة فرج العميدة السابقة لكلية التربية الموسيقية، والدكتور خالد أمين المؤلف الموسيقي والمُلحن"، ويشارك ضمن فعَّاليات الصالون، أعضاء من فريق صوت العاصمة التابع للكلية.

يقوم على إعداد وتنظيم فعَّاليات الصالون: الدكتورة إيناس جلال الدين، ويعد صالون مقامات، فكرة ورؤية الفنان الأوبرالي الراحل محسن فاروق.

جدير بالذكر أن الفنان الراحل محس فاروق، ولد في 15 يناير 1961، وتوفي في 23 من يوليو عام 2017، يعد أقدم مطربي التراث بالأوبرا المصرية، تولى منصب المشرف العام على بيت الغناء العربي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وأشرف على مسابقة "الصوت الذهبي" بدار الأوبرا، تعلم على يديه كثير من أشهر مطربي دار الأوبرا حاليًا، مثل: "ريهام عبد الحكيم، ومي فاروق"، وُصِفَ من قِبل صندوق التنمية الثقافية بأنه "من حراس الغناء العربي وحفظة التراث".

محسن فاروق

Dr.Randa
Dr.Radwa