الأربعاء 22 مايو 2024

تعرف على الشروط.. فتح باب التسجيل فى مهرجان وهران

18-2-2017 | 19:23

أعلن مهرجان وهران الدولى للفيلم العربى، اليوم، فتح أبواب التسجيل للمشاركة فى دورته العاشرة، التى ستقام من 25 إلى 31 يوليو المقبل، فى فئات الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية والقصيرة.

ويتم التسجيل على رابط موقع المهرجانoranfestival.com ، على أن توافق الأفلام شروط المشاركة، حيث يجب أن تكون إنتاج 2016-2017، ولم يسبق لها المشاركة فى دورة المهرجان السابقة، ولم يتم عرضها على الجمهور الجزائرى من قبل، باستثناء الأفلام الجزائرية، وأيضا لم يتم بثها على أى قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت.

كما تشترط محافظة المهرجان أن يحمل الفيلم هوية عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج، وفى حال كان المخرج لا يحمل جنسية إحدى الدول العربية بإمكان فيلمه أن يشارك ضمن إحدى شركات الإنتاج السينمائية العربية، أما الأفلام التى تكون قيد الإنجاز يتم ذكر ذلك بشكل واضح فى خانة الملاحظات فى الاستمارة، مع تحديد الموعد النهائى لجاهزيتها.

وتقدم الأفلام بلغتها الأصلية، وفى حال كانت ناطقة بغير اللغة العربية وجب إدراج ترجمة نصية أو دبلجة للعربية، وبعد توافق الأفلام مع الشروط يجب على المشاركين ملء الاستمارة وإرسال رابط الفيلم عبر موقع المهرجان، مع كلمة السر بواحدة من الصيغ التالية dcp- blue rayy.

ويسعى رئيس المهرجان إبراهيم صديقى وفريقه إلى تحقيق حضور عربى قوي ومميز لنجوم السينما وصناعها فى العالم العربى، من خلال أفكار جديدة تلامس البعد الدولى، مع الوصول إلى تغطية إعلامية ضمن أنشطة الترويج السياحى لمدينة وهران.