الجمعة 21 يونيو 2024

عون مهددًا إسرائيل: أي محاولة لزعزعة أمن لبنان ستلقى الرد المناسب

18-2-2017 | 19:34

 

اعتبر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون أن «ما ورد في رسالة المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، يشكل تهديدا للبنان».

وطالب الرئيس اللبناني في بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، المجتمع الدولي التنبه إلى ما «تبيته إسرائيل من نوايا عدوانية ضد لبنان».

وتابع البيان: «أشار الرئيس عون أمام زواره، بعد ظهر اليوم، إلى أن من يجب أن يتقيد بقرارات مجلس الأمن هي إسرائيل قبل غيرها، التي لا تزال ترفض تنفيذ القرار 1701 والانتقال من مرحلة وقف العمليات العدائية إلى مرحلة وقف إطلاق النار، على رغم من مرور أكثر من 11 سنة على صدوره».

واعتبر الرئيس اللبناني أن «بلاده التي أوفت بالتزاماتها تجاه الأمم المتحدة ترى ما ورد في الرسالة الإسرائيلية، محاولة مكشوفة لتهديد الأمن والاستقرار الذي تنعم به مدن الجنوب وقراه الواقعة ضمن منطقة العمليات الدولية، وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء يستهدف لبنان».

وأكد عون أن «الزمن الذي كانت فيه إسرائيل تمارس سياستها العدوانية ضد بلدنا من دون رادع، قد ولى إلى غير رجعة، وأي محاولة إسرائيلية للنيل من السيادة اللبنانية أو تعريض اللبنانيين للخطر ستجد الرد المناسب».

    الاكثر قراءة