السبت 1 يونيو 2024

وزيرا الإنتاج الحربي والتعليم يبحثان سبل النهوض بالمنظومة التعليمية.. «العصار»: نرحب بالتعاون مع كافة المؤسسات لتحقيق رؤية شاملة.. «شوقي»: ربط التعليم بسوق العمل ضرورة ملحة

3-10-2017 | 10:49

العصار:

  • مستعدون للتكامل مع كافة مؤسسات الدولة للنهوض بالتعليم والتدريب
  • نرحب بالتعاون مع وزارة التعليم للمساهمة في تحقيق رؤية تطوير التعليم

شوقي:

  • نركز في الوقت الراهن على إصلاح مشروع التعليم الفني والتدريب المهني
  • ربط التعليم بسوق العمل ضرورة ملحة
  • توفير فرص عمل وتأهيل العمالة الفنية وفقًا للمقاييس العالمية
  • نستهدف التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ الخطط والأفكار الخاصة

 

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقطاع التدريب بمدينة السلام، برفقة حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، وعددًا من قيادات وزارة الإنتاج الحربي؛ في إطار التعاون المشترك بين الوزارتين في مجال التعليم والتدريب.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي على أهمية التركيز في الوقت الراهن على مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، وربطه بسوق العمل؛ لتوفير فرص عمل وتأهيل العمالة الفنية وفقًا للمقايس العالمية؛ لتكون قادرة على زيادة الإنتاج والجودة بجانب المساهمة في عمليات التحديث والتطوير، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي؛ لتحقيق الخطط والأفكار الخاصة بإدخال التكنولوجيا في نظام التعليم الجديد، والتعاون في مجال التعليم الفنى؛ معربًا عن سعادته بهذه الشراكة.

 

وأشار العصار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي بما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية في شتى المجالات على استعداد دائم للتكامل مع كافة مؤسسات الدولة من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر.

 

وأضاف العصار أن وزارته ترحب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للمساهمة في تحقيق رؤية تطوير التعليم باعتبارها هدفًا استراتيجيًا للدولة المصرية وتطلعات خطط التطوير، مؤكدا على ضرورة مساندة ودعم كل مؤسسات الدولة لتطوير التعليم.

 

واستعرض العصار الدور الذي تقوم به الوزارة في دعم التعليم العالي والفني والتدريب المهني من خلال الكيانات التعليمية والتدريبية المختلفه التابعة للوزارة والمتمثلة في المجمع التكنولوجي والمعهد الفني للصناعات المتطورة والأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بمدينة السلام والمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج بحلوان والتي تسهم جميعها في النهوض بالمستوى الفني والمهني للشباب ورفع كفاءة المدرسين والمدربين في مجال التدريب الفني والمهني.

 

وأضاف العصار أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني في الوقت الحالي إيمانا بدوره في خلق جيل قادر على العمل والابتكار والإنتاج.