الثلاثاء 28 مايو 2024

سكته كلامية !

3-10-2017 | 15:25

كتبت : مروة لطفى

لأنني لا أعترف بالحياة دون حب قررت لملمة جميع القضايا العاطفية الخاسرة لنتشارك سوياً في الدفاع عن أصحابها علنا نجد وسيلة لإنارة الطريق أمام جميع القلوب الحائرة في انتظار رسائلكم على عنوان المجلة أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]

ما أصعب العيش مع رجل يعاقبك بسكتة كلامية على الصغيرة قبل الكبيرة ولا يحدثك إلا لو أذاقك كافة أنواع الذل!.. فأنا موظفة في آخر العقد الثاني من العمر، تزوجت عن قصة حب من محام يكبرني بثلاث سنوات.. ومنذ أول يوم زواج وكلامه أوامر لا تحتمل النقاش وإذا حدث وخالفته في رأي عاقبني بخصام قد يدوم لشهور، فلا يحدثني إلا كتابة وذلك لو استدعت الحاجة حتى بعد إنجابي لثلاثة أطفال أكبرهم في العاشرة من العمر الآن والوضع لم يختلف.. فخصامه يطول ولابد أن أبكي وأرجوه حتى يحن ويصالحني ولأنني أحبه أتنازل دوماً لإرضائه.. لكنني تعبت، فهل من سبيل لتغييره؟!.

د . س "المعادي"

لا شك أن أسلوب تعاملك معه منذ أول زواجكما أدى لما أنتِ فيه الآن.. فهذا النوع من الرجال يحتاج لشيء من التجاهل حتى لا يزيد من خصامه.. فلما لا تشغلين نفسك بأهداف أخرى بعيداً عن إرضائه، فقد يساعد ذلك في إشعاره باحتمالية خسارتك حال استمراره في هذا السلوك.. ابحثي عن هواية، نشاط اجتماعي، أو غيرهما إلى جانب مسئولية عملك وأولادك وكفى تركيز على خصامه.. قد يؤدي ذلك لتغيير مساره للأفضل.