الجمعة 27 سبتمبر 2024

«أبوزيد»: افتتاح جامعة مطروح في يناير المقبل

3-10-2017 | 19:31

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن هناك اهتماما كبيرا بالتعليم على أرض المحافظة في كافة مراحله للعمل على توفير كوادر من أبناء المحافظة، حيث تم توفير 70 منحة دراسية هذا العام بالجامعات الخاصة لأبناء مطروح في كليات القمة.

وتابع أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لجامعة مطروح بمنطقة الكيلو 9 بمدينة مرسى مطروح والمقرر افتتاحها في يناير القادم مع تخصيص قطعة أرض لإقامة مدينة جامعية لخدمة الطلاب ولاستيعاب الزيادة الطلابية المستقبلية.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، عددا من شباب المحافظة خلال اللقاء الدوري للشباب للاستماع لمقترحاتهم وأفكارهم في تطوير قطاعي التعليم وطرحها علي الأجهزة المختصة لوضع الحلول الفورية.

كما استجاب المحافظ خلال الاجتماع لشكوى أحد الأهالي من انهيار جزء من سور مدرسة محمد خليل بالضبعة ووجه بهدمه وبنائه غدا، ومنع أي تعدٍ حفاظاً على سلامة الطلاب.

وبشأن تضرر عدد من المدرسين العاملين فى مدارس القطاع الغربى للمحافظة من ارتفاع تكلفة المواصلات، وجه محافظ مطروح لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة قيمة أجرة اشتراك أتوبيسات المدرسين على أن تتحمل المحافظة تكلفة الفارق .

وحول شكوى عدد من طالبات كلية الزراعة الصحراوية بفوكة من بعض المشكلات الفنية فى المعامل، وجه محافظ مطروح لرئيس فرع الجامعة بسرعة عرض المشكلات بكليات مطروح لسرعة حلها حفاظا على انتظام وجودة التعليم الجامعى بالمحافظة.

كما أحال شكوى إحدى المدرسات وتضررها من سوء تعامل أحد الإداريين بمديرية التربية والتعليم للتحقيق والإفادة بنتيجة التحقيق.