الجمعة 17 مايو 2024

​وزير الزراعة يتفقد أعمال تدريب الأفارقة بالمركز الدولي

4-10-2017 | 10:18

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال البرنامج التدريبي للأفارقة، والخاص بتمكين المرأة الريفية الإفريقية من خلال القروض المتناهية الصغر، حيث يجرى تنفيذه بالمركز الدولي للزراعة بالعلاقات الزراعية الخارجية.

ورحّب البنا بجميع المتدربين من الدول المختلفة، واطمأن على سير العمل وتوفير سبل الراحة للمتدربين الذين يمثلون 24 دولة إفريقية، فضلًا عن التأكّد من اشتمال البرنامج التدريبي، وتغطيته لكل المعلومات والمهارات المطلوبة التي تلبّي احتياجات المتدربين ليكونوا نواة في بلدانهم في هذا الشأن، ولتحقيق تنمية مستدامة على المستوى القاري.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة وأجنحتها لن تبخل في تقديم جميع أشكال الدعم والخبرات الفنية للأشقاء من أبناء القارة السمراء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية التي تعتز بامتدادها القاري.

وأشار أيضًا إلى ضرورة أن تشتمل البرامج التدريبية على زيارات ميدانية وبرامج عملية إلى جانب الشق النظري فيها، كذلك تنظيم زيارات وجولات سياحية للمتدربين للتعرّف على معالم مصر التاريخية والأثرية كي يتمكّن المتدربون من معرفة مصر عن قرب وتاريخها العظيم.

ومن جانبهم، أشاد المتدربون بالبرنامج المٌعد لهم من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية، والتعرّف على الخبرات المصرية في مجال تمكين المرأة الريفية، معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الوزارة في تنظيم وتنفيذ تلك البرنامج على الوجه الأكمل.

ويأتي البرنامج التدريبي في إطار التعاون الفني المشترك بين المركز المصري الدولي للزراعة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث يشارك فيه 24 متدربًا من 24 دولة إفريقية، وهي: الجابون، والسنغال، والسودان، والصومال، والكونغو الديمقراطية، والكونغو برازافيل، والنيجر، وأوغندا، وبوروندي، وبوركينا فاسو، وتشاد، وتوجو، وجنوب السودان، وجيبوتي، وزامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا الاستوائية، وكوت ديفوار، وليبريا، ومالي، ومدغشقر، وموريتانيا، ونيجيريا.