السبت 1 يونيو 2024

لهذه الأسباب.. إحذري استخدام الأظافر الصناعية

4-10-2017 | 11:50

الأظافر الصناعية أحد البضائع الرائجة التي تروجها بعض المحال والمراكز التجميلية وتقبل على شرائها الكثير من النساء من للتعزيز المظهر الجمالي لأيديهن، يأتي ذلك في الوقت التي تتعدد فيه التحذيرات الطبية من خطورة الأظافر الصناعية على الجلد والصحة العامة ،حيث أثبتت دراسة حديثة أن المادة الكيميائية التي تستخدم في لصق الأظافر الصناعية هى من المواد الغير صحية وتحتوي على مادتي "راتنجات "والفورمالديهايد "هي مواد مسببة للسرطان, بجانب مخاطر أخرى متعددة نستعرضها في سياق السطور التالية .

 

-يزيد استخدام الأظافر الصناعية من فرص العدوى بالأمراض المعدية والتي من أخطرها الإيدز وفيرس "سي" وذلك لعدم خضوع هذه الأظافر للتعقيم في الكثير من مراكز التجميل.

 

-توفر الأظافر الصناعية بيئة خصبة لنمو الفطريات لفترات طويلة على الظفر ما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

-يساعد صمغ الأظافر الصناعية إلى تجفيف الزيوت الطبيعية من الأظافر الطبيعية والذي يؤدى بدوره إلى تقسيم الأظافر وإصابة وفقدان الظفر الطبيعي.

 

-تسبب الأظافر الصناعية حالات الحساسية خاصة حول الجلد المحيط بالأظافر وما يتبعها من الشعور بالألم لمدة تستمر إلى أكثر من عام.

 

-يؤدى انكسار الأظافر الصناعية عند تركيها أو خلعها إلى كسر الأظافر الطبيعية وإيجاد صعوبة في عودتها إلى شكلها المعتاد ولن يُمكن تهذيبها بعد ذلك إلا باستخدام مبرد خشن.

 

-يؤدي تعرض الأظافر الطبيعية للمواد الكيميائية الخاصة بلصق الأظافر لمدة طويلة إلى فقدان الظفر بالكامل بالإضافة إلى تدمير مصفوفة الظفر.