الإثنين 13 مايو 2024

يحيى الفخراني يكشف تفاصل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

يحيى الفخراني

فن13-8-2023 | 20:59

أحمد نيازى الشريف

افتتح الفنان الكبير الدكتور يحيي الفخراني، المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان القاهرة للدراما منذ قليل، الذي انطلق في مدينة العلمين الجديدة.

 

وكشف يحيى الفخراني، أن المهرجان ينقسم إلى شقين في تقييم الأعمال الدرامية، الأول خاص بلجنة التحكيم وسيتم اختيار أفضل الأعمال من خلال النقاد، وأخر خاص بلجنة الجمهور حتى يساهم المشاهدون في التصويت للأعمال الجماهيرية.

 

ومن ناحية أخرى،  قال الفخراني: «أحب أن أوجه التحية للصحافة لأن لها دور مهم في صناعة الدراما والصحفيون الحياديون كانوا يساهمون في تطوير الأعمال الفنية».

 

وأضاف: «أنا أذكر أن الممثلين كانوا يسهرون حتى الصباح بعد العرض المسرحي لقراءة الصحف لمعرفة تقييم العمل لكن للأسف ظهرت مؤخرا بعض المجاملات في نقد الأعمال الفنية، وأنا أطالب الصحفيين بالحيادية في نقد الأعمال».

 

ويكشف المؤتمر أهم تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بحضور كلا: من الفنان يحيى الفخراني رئيس مهرجان القاهرة للدراما، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم، وملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة كونسل ماستر.

 

وأقيمت النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدرما في القاهرة، لاقت احتفاءًا كبيرًا، وتنطلق النسخة الثانية، 24 أغسطس الجاري، بمدينة العلمين الجديدة لتكريم أفضل الأعمال الدرامية، وأبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الدراما.

Dr.Radwa
Egypt Air