الأحد 12 مايو 2024

يحيي الفخراني: الدراما وسيلة تثقيفية وليست ترفيهًا

يحيى الفخراني

فن13-8-2023 | 22:02

كتبت ياسمين محمد - تصوير محمد عدلي

عبر الفنان يحيي الفخراني، عن رأيه في الأعمال الدرامية خلال المعروضة في الفترة الحالية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بالدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، والذي يقام حاليًا في مدينة العلمين الجديدة.

 

قال يحيي الفخراني، خلال المؤتمر: «اختيار مدينة العلمين لمهرجان الدراما هائل والمكان في تلازم بين السياحة والفن، إحنا عندنا هنا أماكن رائعة، وأتمنى يكون كل دورة في مكان مختلف».

 

 

وعلق على الأعمال الفنية التي تعرض حالياً، قالًا: «الدراما في رأيي الشخصي مش ترفيه دي وسيلة تثقيفية، وهناك نسبة أمية مش عارفة كل حاجة فالدراما بتعرفهم الدنيا، ولكن بشرط تكون صادقة ودي ميزة الدراما عن السينما، لكن السينما ممكن تكون فيها فانتازيا».

وأضاف الفخراني: «كل ما تمسكت الدراما بصدق والأحداث اليومية كل ما هيوصل للوجدان، وزمان كان في طعم مختلف بالدراما سواء في مسلسلات عملتها زي ليالي الحلمية وكانت الشوارع بتفضى ونتفرج كلنا على التليفزيون».

 

أشار، إلى أن الصحافة شريك أساسي في نجاح المسيرة الفنية في العموم، معقبًا: «بشرط الصدق وعدم المجاملة وجهه طلب للصحافيين، واطلب من الصحفيين الالتزام بالحيادية التامة، والإيجابية».

 

وحضر المؤتمر الصحفي للدورة الثانية للمهرجان القاهرة للدراما، الفنانة إلهام شاهين، أشرف زكي، الفنانة نجلاء بدر، الفنان إيهاب فهمي، وغيرهم من الفنانين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air