الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الأقصر: تخصيص 2.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية

محافظ الأقصر

محافظات14-8-2023 | 09:39

دار الهلال

قال محافظ الأقصر مصطفى ألهم، إنه تم تخصيص 2 مليار و250 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

جاء ذلك خلال جولة قام بها المحافظ بمركز إسنا اليوم لمتابعة انتظام العمل بمشروعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بقرى اسنا ضمن المبادرة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة محطة رفع صرف صحي قرية النمسا الرئيسية بمدينة اسنا حيث استمع لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، موضحة أن نسب إنجاز العمل بمشروعات الصرف بقرى غرب اسنا وصلت إلى 85% .

وأضافت أنه تم الانتهاء من تشغيل الصرف الصحي في قري النجوع بحري والنجوع قبلي وبندر مدينة اسنا بعدد 6 محطات للمدينة ويجري العمل في محطة رفع "النمسا" والتي تبلغ طاقتها ٣٦٠ لترا في الثانية، لافتة إلى أن صرف صحي "النمسا" والقرى المجاورة لها يشمل إنشاء ٣ محطات بإجمالي شبكات 39 كيلو مترا وخطوط طرد ١٢.٥كيلو متر وتبلغ مساحة المحطة الرئيسية بالنمسا 1080 مترا مربعا، وبلغت نسب تنفيذ الأعمال المدنية بها من ٧٠ إلى ٩٠ %.

وأشارت إلى أن محطة رفع النمسا تعد من أكبر المحطات بإسنا إذ تخدم نحو 18 ألف نسمة من سكان قرى النمسا والمساوية والقرى المجاورة وتبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه .

الاكثر قراءة