الخميس 16 مايو 2024

الصحة: «إجراء أول عملية قلب مفتوح بجنوب سيناء»

4-10-2017 | 12:29

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن إجراء أول عملية قلب مفتوح، بمستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظتهم دون الحاجة إلى السفر لمحافظةٍ أخرى لتلقّي الخدمة.

وقال الدكتور أحمد محيي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إنه تم إجراء العملية لسيدةٍ تبلغ من العمر 43 عامًا، حيث أجرى الدكتور محمد الفقي، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس ورئيس أقسام جراحة القلب بمستشفيات الأمانة، تغيير صِمَام ميترالي وثلاثي للسيدة التي كانت تعاني من ارتجاعٍ بالصمام الميترالي.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها بمحافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أنه كان يتم تحويل المرضى إلى مستشفيات القاهرة، مما يعد عبئًا عليهم، بالإضافة إلى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من 6 أشهر إلى عامٍ كامل.

كما أكد حرص الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، على إتاحة الخدمة الطبية بجميع تخصصاتهم بالمحافظات حتى لا يتكبّد المرضى مشقة السفر لمحافظةٍ أخرى، مشيرًا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب.

وأوضح "مجاهد" أن المستشفى ستشهد، اليوم، إجراء 3 عمليات أخرى للقلب المفتوح، ويأتي ذلك في إطار التشغيل التجريبي للمستشفى، تمهيدًا للافتتاح الرسمي خلال الأيام القليلة القادمة.