الثلاثاء 7 مايو 2024

حالة الطقس الآن.. تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة وبشرى للمواطنين

حالة الطقس

تحقيقات14-8-2023 | 11:21

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الآن والظواهر الجوية المتوقعة، حيث توقعت أن يستمر التحسن في الأحوال الجوية ليسود اليوم الإثنين  أغسطس طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على معظم الأنحاء لتضفي مزيدا من التحسن، فيما تسجل العظمى اليوم على القاهرة 33 درجة مئوية،  وإليكم بعض درجات الحرارة المتوقعة على بعض المناطق كما يلي:

 

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار التحسن في حالة الطقس حتي مطلع الأسبوع المقبل، حيث يستمر نشاط الرياح علي معظم الأنحاء لتسود أجواء منعشة ليلا وتحد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ساعات النهار.

كما تتكون السحب المنخفضة علي مختلف الأنحاء حيث تحد من تأثير أشعة الشمس، كما يؤدي نشاط الرياح إلى ارتفاع الأمواج علي سواحل البحر المتوسط لتتجاوز 2 متر في بعض الشواطئ.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال هذه الفترة علي القاهرة ما بين 33 : 34 درجة.

وتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وهناك فرص لأمطار خفيفة  على مناطق من جنوب سيناء قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

 

حالة الطقس غدا

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا تكون للشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

 

 

Egypt Air