السبت 4 مايو 2024

وزير الأوقاف: العاصمة الإدارية أيقونة العمارة الحديثة بالعالم وتعبر عن رؤية قائد عظيم

جانب من الجولة

أخبار14-8-2023 | 14:24

دار الهلال

 قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة ومفخرة العمارة الحديثة في العالم، تلك العاصمة التي تعبر عن رؤية قائد عظيم، وإرادة شعب عظيم صاحب حضارة عظيمة تضرب لأكثر من 7 آلاف عام في أعماق التاريخ.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية كبيرة للأئمة والواعظات بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ للإطلاع على بعض أوجه العظمة المعمارية والتي شملت زيارة لقوس النصر وبهو الأعمدة التذكارية، وساحة الشعب، ومسجد ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ودار القرآن الكريم ومبنى وزارة الأوقاف.

ووجه الوزير الشكر لكل من أسهم وأبدع في هذا البناء التاريخي الشامخ والذي يجمع بين عراقة الماضي وحداثة العصر، مؤكدًا أن مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو أعظم صرح ديني في العصر، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبهم.. أشاد أئمة وواعظات الأوقاف بما تم إنجازه على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وجميع ربوع الوطن، مؤكدين أن نظم الإدارة بالعاصمة الإدارية تعد نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة.

وتابعوا أن العاصمة الإدارية تعد أيقونة القرن الحادي والعشرين، وبها تكتب مصر تاريخًا جديدًا من الإنجازات، فمصر غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa