السبت 18 مايو 2024

مبعوث أمريكي يتوجه إلى الخليج لدفع جهود تمديد الهدنة في اليمن

المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج إلى الخليج

عرب وعالم14-8-2023 | 21:54

يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج إلى الخليج، اليوم الإثنين، لدفع الجهود الجارية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة في اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان على موقعها - أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم حل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن، لذا تعمل عن كثب مع الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وشركاء آخرين للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي قدمت أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب، فضلا عن تمكين اليمنيين من تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهم.

وأضاف البيان أن المبعوث الخاص ليندركينج سيلتقي مع الشركاء اليمنيين والسعوديين والإماراتيين والعمانيين والدوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.

ومن المقرر خلال هذه الرحلة، أن يهنئ المبعوث الخاص ليندركينج أيضًا الشركاء اليمنيين والأمم المتحدة والشركاء الدوليين على العملية الناجحة لتفريغ أكثر من 1ر1 مليون برميل من النفط من ناقلة FSO Safer العملاقة، وهو جهد استمر عامين واختتم هذا الأسبوع.

وسيواصل ليندركينج حشد الدعم من الجهات المانحة لسد فجوة التمويل المتبقية البالغة 22 مليون دولار للتخلص من الناقلة ومعالجة جميع التهديدات البيئية المتبقية.

 

الاكثر قراءة