الأربعاء 15 مايو 2024

إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولي

4-10-2017 | 13:15

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، عن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى شرم الشيخ الدولي ، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظاتهم دون الحاجة إلى السفر لمحافظة أخرى لتلقي الخدمة.

وقال الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة" إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 سنة، وقام الدكتور محمد الفقي أستاذ جراحه القلب بجامعة عين شمس ورئيس أقسام جراحه القلب بمستشفيات الأمانة بإجراء تغيير صمام ميترالي وثلاثي للسيدة التي كانت تعاني من ارتجاع بالصمام".

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها بمحافظة جنوب سيناء، لافتا إلى أنه كان يتم تحويل المرضى إلى مستشفيات القاهرة ما يعد عبئا عليهم، بالإضافة إلى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من ستة أشهر إلى سنة.

وأكد حرص وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي على إتاحة الخدمة الطبية بجميع التخصصات في المحافظات حتى لا يتكبد المرضى مشقة السفر لمحافظة أخرى، مشيرا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب.

وأوضح “مجاهد” أن المستشفى سيشهد اليوم إجراء ثلاث عمليات أخرى للقلب المفتوح، وذلك في إطار التشغيل التجريبي للمستشفى تمهيدا للافتتاح الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air