الخميس 9 مايو 2024

نمو مبيعات التجزئة وارتفاع الناتج الصناعي في الصين خلال يوليو الماضي

ارتفاع الناتج الصناعي الصيني

عرب وعالم15-8-2023 | 11:40

دار الهلال

 حافظت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين، على نمو مطرد، مع تسجيل الناتج الصناعي الصيني ارتفاعا بنسبة 3.7 بالمئة في يوليو الماضي، وفقا لبيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية اليوم.

وذكرت الهيئة أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية، والتي تعد مؤشرا رئيسيا لقوة الاستهلاك في البلاد، سجلت زيادة بنسبة 2.5 بالمائة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، لتصل إلى 3.68 تريليون يوان (حوالي 512.22 مليار دولار أمريكي) تقريبا.
وأضافت أن الرقم شهد نموا بنسبة 7.3 بالمائة خلال الفترة من يناير إلى يوليو من العام الجاري.
وأشارت الهيئة في بيانها إلى استمرار تعافي سوق الاستهلاك، ومواصلة الاستهلاك في قطاع الخدمات نموه بوتيرة متسارعة.
وفي سياق آخر، ارتفع الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين، وهو مؤشر اقتصادي مهم، بنسبة 3.7 بالمائة على أساس سنوي في شهر يوليو الماضي.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) ارتفع الناتج الصناعي خلال الفترة من يناير إلى يوليو، بنسبة 3.8 بالمائة على أساس سنوي.
ويستخدم الناتج الصناعي لقياس أداء الشركات التي تحقق إيرادات أعمال رئيسية تبلغ 20 مليون يوان على الأقل (حوالي 2.79 مليون دولار أمريكي).
وبالنسبة لمؤشر الإنتاج في قطاع الخدمات، شهد تزايدا بنسبة 5.7 بالمائة على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي.
وأشارت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية إلى أن قطاع الخدمات الذي يتعامل مباشرة مع العملاء قد شهد تعافيا سريعا، حيث سجل المؤشر الفرعي لقطاعي الإقامة والمطاعم ارتفاعا بنسبة 20 بالمائة على أساس سنوي.
وفيما يتعلق بالقطاعات الأخرى، ارتفع مؤشر الخدمات المتعلقة بنقل المعلومات والبرمجيات وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 11.2 بالمائة، فيما ارتفع مؤشر الخدمات المالية بنسبة 7.6 بالمائة.
وفي الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، سجل مؤشر الإنتاج في قطاع الخدمات الصيني ارتفاعا بنسبة 8.3 في المائة على أساس سنوي.

Dr.Radwa
Egypt Air