الخميس 9 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

جانب من الحملة

محافظات15-8-2023 | 14:28

دار الهلال

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإيقاف أعمال البناء المخالف مع ُمتابعة مخرجات منظومة المتغيرات المكانية بكل أحياء المحافظة وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أنه في هذا الصدد، شن حي المنتزة أول حملة مكبرة تمكنت من إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بحوض التوفيقية على مساحة 5 قراريط، وتم إزالتها بالكامل ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما نفذ حي الجمرك حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بالعقار الكائن 10 سيدي نصر الدين والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة وكذا إيقاف أعمال ترميم بدون ترخيص بالمحل الكائن بالعقار 38 بشارع السيد محمد كريم، وتم التحفظ على المواد المستخدمة في المخالفة فضلا عن إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بالدور الثاني والرابع بالعقار الكائن 42 بشارع النصر وتم التحفظ على المواد المستخدمة في المخالفة.

وشهد حي العامرية ثان حملة مكبرة تمكنت من إزالة جلسة خرسانية بمنطقة الجمارك بالكينج بحرى والتحفظ على 3.5 طن من الأسمنت وكمية من الأخشاب.. فيما واصل حي العامرية أول حملاته لإزالة أعمال البناء المخالف؛ حيث تم إزالة محل على أرض منفعة عامة بمنطقة عبد القادر الجديدة وكذا إزالة سور بشارع مخزن الزيت.

وقام حي وسط بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بالمحافظة بشن حملة مكبرة تمكنت من فك شدة خشبية بمنطقة أبيس.

Egypt Air