الإثنين 24 يونيو 2024

غرائب.. تعرفي على خضراوات غير مألوفة حول العالم

اغرب الخضراوات حول العالم

سيدتي16-8-2023 | 00:47

بسمة أبوبكر

الخضراوات من المواد الغذائية النابضة بالحياة والمليئة بالفوائد والعناصر الصحية، ولكن هل علمتي يومًا أن هناك بعض الخضراوات التي تُثر دهشة الكثير لغرابتها؟

 

لذا في السطور التالية، نقدم لكِ أغرب الخضروات التي يمكن أن تجديها حول العالم:

 

1) الفجل الأسود: يوجد بشكل أكثر شيوعًا في أوروبا وأمريكا في متاجر البقالة المتخصصة أو أسواق المزارعين المحلية، وللفجل الأسود نكهة ورائحة لاذعة للغاية، مثل نوع من الفجل الحار، ويمكن تناولها في السلطات أو غيرها من خلطات الخضار.

2) بطاطا أوكيناوا الحلوة البنفسجية: تسمى البطاطا الحلوة الأرجوانية في أوكيناوا، وتميل إلى أن تكون أكثر جفافاً وكثافة من البطاطا العادية، ومن الأفضل طهيها لفترة أطول منها، وطعمها مشابه للبطاطا الحلوة العادية، ويتم طهيها بنفس طريقة طهي أنواع أخرى من البطاطا الحلوة.

3) الخرشوف الصيني: في كل من الطهي الصيني والياباني، غالبًا ما يكون الخرشوف الصيني مخللًا ويمكن تقديمه كجزء من الأطباق التقليدية، ويمكن طهي الخرشوف بطرق أخرى، مثل القلي في الزبدة أو الغليان في المرق، ويمكن أيضًا تناولها نيئة.

 

يشبه طعم الخرشوف الأنواع الأخرى من الخرشوف على الرغم من أنه يحتوي على القليل من حلاوة الجوز، وقد يكون من الصعب العثور عليه، لأن الحصاد يتطلب عمالة مكثفة ولا تبقى تلك الخضار لفترة طويلة.

4) فيدلهيدس: هي نوع من الخضار يشبه سعف من السرخس الصغير لكن بشكل ملفوف، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، ويجب طهيها قبل تناولها، وهناك عدة طرق لطهيها، لكن توصيات السلامة تشير إلى أنه يجب سلقها أو طهيها على البخار قبل أي طريقة طهي أخرى وطعمها مشابه للأسبارجس.

5) رامبس: ُعرف بمجموعة واسعة من الأسماء، بما في ذلك البصل الأخضر والكراث البري والثوم البري، وإنها شكل من أشكال البصل البري وتحظى بشعبية خاصة بين الطهاة بسبب موسمها القصير وهي واحدة من أوائل الخضروات التي ظهرت في الربيع. 

6) دولس: على الرغم من أنه يشبه الكرنب الأحمر، إلا أن في الواقع نوع من الأعشاب البحرية المرتبطة بالصخور أثناء نموها، ويستخدم دولس إما مقلي أو طازج في مجموعة من الأطعمة، مثل الشوربات، وله طعم مالح يكمل العديد من الأطباق، كما يحتوي على مستويات كبيرة من الحديد والبوتاسيوم وأحماض أوميجا الدهنية.

7) رومانيسكو بروكلي: رومانيسكو هو جزء من عائلة القرنبيط، وله طعم مماثل للقرنبيط أيضًا، على الرغم من أن البعض يعتبره أكثر اعتدالًا وحلاوة، يمكن أن يؤكل نيء مثل القرنبيط، على الرغم من أنه سيحتفظ أيضًا بقوامه ونكهته إذا تم طهيه بشكل خفيف، والجزء الأكثر غرابة في هذا الخضار هو مظهره الشبيه بالأصداف.

8) سالسيفي: هي خضروات جذرية تظهر مثل عصا بنية، وترتبط الخضار في الواقع بالجزر الأبيض وهي خضروات لذيذة ومتعددة الاستخدامات، فمذاقها معتدل مثل المحار عند طهيه، مما أكسبها لقب "نبات المحار"، ويمكن طهي سالسيفي بعدة طرق، بما في ذلك المقلي أو المهروس أو المسلوق، ويمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات المختلفة، بما في ذلك اليخنات والحساء.