الجمعة 24 مايو 2024

السبت.. «فلسطين الثقافي» يستضيف الشاعر عبد الله عيسى

4-10-2017 | 14:20


أعلن صالون فلسطين الثقافي التابع لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أنه سيستضيف الشاعر الفلسطيني عبد الله عيسى، بحضور الشاعر الكبير عضو اتحاد الكتاب المصريين عاطف عبد العزيز، يوم السبت القادم في تمام السادسة مساء بمقر سفارة دولة فلسطين بحي الدقي.

ويتخلل برنامج الصالون عرض فيلم عن نتاج ورشات التدريب الإبداعية للأطفال الفلسطينيين في مصر في مجال "الرسم والدبكة والغناء"، والتي نظمتها السفارة خلال الإجازة الصيفية على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.

يُذكر أن الشاعر عبد الله عيسى من مواليد مخيم بيبلا في سوريا عام ١٩٦٤م ، وحاصل على دكتوراه بالآداب من جامعة موسكو، وحائز على عدة جوائز عالمية، وعمل في مجال الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع منذ مطلع الثمانينيات، وعمل محررًا للشؤون الثقافية في راديو "صوت روسيا" منذ مطلع التسعينيات، ثم مديرًا لوكالة الأخبار العربية منذ 2008، وممثلًا لمحطة وتليفزيون "دي إتش فيللي"، وحصد جائزة صندوق الأدب العالمي: شخصية العام ٢٠١٥ لدوره في حوار الحضارات، وقلده الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسام الاستحقاق في الثقافة والعلوم والفنون عام ٢٠١٥.

ومن أبرز دواوين عيسى الشعرية: موتى يعدون الجنازة، آلاء، حبر سماء أولى، قيامة الأسوار، ومن أبرز أفلامه الوثائقية: أربعون يومًا على بيصلان، واسكنهيد روسيا- فاشيون، وعودة المهاجرين اليهود.