الخميس 16 مايو 2024

العوضي: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني تخدم صالح الدولة وبناء الجمهورية الجديدة

اللواء أحمد العوضي

تحقيقات16-8-2023 | 17:10

أماني محمد

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنه الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء الحوار الوطني أثناء إفطار الأسرة المصرية العام الماضي، كانت سباقة وهدفها دعم الديمقراطية في الجمهورية الجديدة، حتى انطلقت الجلسات وبدأت الخطوات الجادة في النقاشات لكل القضايا والتي انتهت بمخرجات وتوصيات رفعها مجلس الأمناء للرئيس.

وأوضح في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أنه على مدار شهور عقدت الجلسات المتعددة وجاءت التوصيات إما تشريعية وتخص بعض القوانين لتسهم في حل الكثير من القضايا التي تواجه الدولة المصرية أو تنفيذية، مضيفا أن استجابة الرئيس السيسي لهذه التوصيات اليوم هي تأكيد لأهمية وجدية الحوار الوطني من البداية والهدف الذي أطلق من أجله الحوار.

وأضاف أنه بعد توجيهات الرئيس السيسي اليوم سيتم اتخاذ إجراءات جدية من الجهات المعنية لتطبيقها على أرض الواقع للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه الدولة، وخاصة أنها تتميز بأن هناك إجماع بشأن هذه الرؤى وتوافق على المقترحات بمشاركة كل التيارات السياسية والشعبية والحزبية والخبراء المعنيين بالموضوع.

ولفت أن مخرجات الحوار الوطني تصب في صالح الدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة التي أرسى الرئيس السيسي دعائمها.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم: «تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية».