الأحد 5 مايو 2024

انطلاق فعاليات أندية الفتاة والتطوع بمبادرة «حرفتك.. مهنتك» من القليوبية

جانب من الفعالية

محافظات16-8-2023 | 23:12

عمرو صبيح

نظمت إدارة الشباب أولى فعاليات خطة أندية الفتاة والتطوع المنفذة بمراكز الشباب على مستوى المحافظة من قبل الإدارة المركزية  لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة بمبادرة "حرفتك .. مهنتك"، وذلك من مركزي شباب شبلنحة بإدارة بنها، و١٥ مايو بشبرا الخيمة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
 
تتمضن فعاليات المبادرة تنفيذ ورش حرفية، فبدأت من مركز شبلنحة ورشة صناعة الريزن  في المدة من ١٦/١٤أغسطس، بعدد مستفيدين ٣٠ فتاة من أندية الفتاة والتطوع، بحضور المدربة ميرنا محمد جمعة، أما بمركز شباب ١٥ مايو نفذت ورشة لصناعة الصناديق الصدفية، وأيضا بعدد مستفيدين ٣٠ شاب وفتاة، فى حضور المدربة  انتصار رمضان، ومنسق المرأة ومنسق نادى التطوع بالمحافظة. 

تهدف المبادرة الى السعي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة ونشر ثقافة العمل الحر، من خلال تعليم حرفة الريزن المستحدثة  للفتيات المشاركات لمواكبة المتطلبات العصرية، وتعريفهن بالمواد المستخدمة والاحتياطات المتبعة، بالإضافة إلى تعليمهن كيفية تشكيل المادة وصولا الى ظهور المنتج، ووضعها فى صور تسويقية مختلفة، وأيضا ينطبق ذلك على  صناعة الصدف.    

كما تسعى الورش المقامة ضمن فعاليات المبادرة إلى الحث على الإبتكار والإبداع، وتقديم الأفكار، واكتساب المهارات من خلال  الإعداد والتأهيل وتدريب الفتيات والسيدات والشباب، والعمل على تمكينهم  اقتصاديًّا، وخلق فرص عمل متنوعة، والتأهيل لسوق العمل، التعرف على طرق ومصادر التسويق.

أكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية والشباب عموما على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، فى ظل الظروف الاقتصادية و الاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى.


  والجدير بالذكر أن خطة أندية الفتاة والتطوع يتم تنفيذها خلال الفترة من 14-8 حتى  12-10-2023 و يتم خلالها تنفيذ مشروعات (الورش الحرفية- الندوة المجمعة - المبادرة المجتمعية - المشروع التطوعي للخدمة العامة).